البترول: إنتاج الغاز من آبار دسوق بدأ منذ أغسطس بعد استكمال تنمية الحقول

قالت وزارة البترول والثروة المعدنية، انه تم وضع آبار حقول شركة دسوق بدلتا النيل على الإنتاج ابتداء من أغسطس الماضى، وذلك بعد استكمال عملية التنمية ضمن المشروعات التى تم تنفيذها خلال 2015.

وذكرت وزارة البترول والثروة المعدنية، فى تقرير مشروعات 2015 أن مشروع إستكمال تنمية حقول دسوق بدلتا النيل يهدف إلى إنشاء تسهيلات لاستقبال ومعالجة الغاز الطبيعى المنتج من حقول دسوق للوصول بكميات الإنتاج إلى 250 مليون قدم مكعب يوميا.

وأضافت وزارة البترول، أن التكلفة الاستثمارية لمشروع إستكمال تنمية حقول دسوق بدلتا النيل تبلغ حوالى 165 مليون دولار، بما يعادل 1.3 مليار جنيه.

وكانت وزارة البترول أكدت أن التكلفة الاستثمارية لمشروع ضواغط حقل القصر بشركة خالدة للبترول تبلغ حوالى 310 مليون دولار بما يعادل 2.4 مليار جنيه ووفقا لتقارير المشروعات التى نفذها قطاع البترول خلال 2015 والجارى إستكمالها وتم البدء في تنفيذها فإن المشروع يهدف للحفاظ على معدلات الإنتاج من حقل القصر والأبيض أو أى حقول أخرى مجاورة بشركة خالدة عند 420 مليون قدم مكعب يوميا.

وأشارت التقارير إلى أن الحفاظ على معدلات الانتاج يحدث بعد إنخفاض الضغط الخارج من الخزان وذلك لإستمرار تدفيع الغاز إلى منطقة الأبيض.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;