رئيس القابضة للغزل: أنهينا جمعيات 25 شركة واستلمنا 550 ألف قنطار قطن

أكد الدكتور أحمد مصطفى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، إحدى شركات وزارة الاستثمار، أن القابضة للقطن عقدت جمعيات عامة لـ 25 شركة من الشركات التابعة لها البالغ عددها 32 شركة.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ" انفراد" أن جمعيات بقية الشركات ومنها غزل المحلة وغزل شبين وكفر الدوار للغزل والنسيج، سيتم عقدها الأيام القادمة بمجرد الانتهاء من مراجعة الميزانيات الخاصة بها من قبل مسئولى الجهاز المركزى للمحاسبات.

وكشف الدكتور أحمد مصطفى أن الشركة استلمت 550 ألف قنطار قطن من المزراعين من حوالى مليون قنطار ، وتم سداد مستحقات المزارعين من قرض بنك التنمية والائتمان الزراعى، موضحا أنه تم استلام 200 ألف قنطار قطن إكثار، وهو يمثل كل قطن الإكثار من المزارعين أيضا للحفاظ على بذرة القطن ، مؤكدا أن تولى الشركة استلام القطن من المزارعين هى الوسيلة الأمثل لوصول الدعم لمستحقيه مباشرة عكس العام الماضى.

وأكد الدكتور أحمد مصطفى على الجهد الكبير لوزير الاستثمار أشرف سالمان فى الارتقاء بالشركات عبر المؤشرات الشهرية لها، وهو الأسلوب الذى استحدثه الوزير لمتابعة الشركات بصورة دورية، مضيفا أن شركات الغزل والنسيج تواجه حربا من الخارج تتمثل فى تهريب الغزول من دول منافسة، ومشاكل فى الداخل تتمثل فى ارتفاع أسعار الكهرباء والطاقة والوقود والغاز، بخلاف ارتفاع أجور العاملين بما يحمل شركات الغزل والنسيج أعباء كبيرة .

وفيما يتعلق بتوقيع العقد النهائى مع مكتب وارنر الأمريكى لدراسة هيكلة وتطوير الشركات لفت مصطفى إلى أنه لم يتم التوقيع حتى الآن، متوقعا أن يتم الفترة القادمة.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;