"لوفتهانزا" الألمانية تعتزم تعيين أكثر من 4000 موظف فى العام الجارى

تعتزم مجموعة شركة الخطوط الجوية الألمانية "لوفتهانزا" تعيين أكثر من 4000 موظف جديد خلال العام الجارى.

وأعلنت الشركة اليوم الجمعة فى فرانكفورت، أن شركة "يورو - وينجز" للطائرات منخفض التكاليف والتى تحقق نموا، بالإضافة إلى شركة "سيتى لاين" التى قدمت قبل وقت قصير عرض الرحلات لمسافات بعيدة، تأتيان فى طليعة شركات المجموعة التى تعتزم زيادة أعداد العاملين لديها.

وقال ميشائيل لامبرتى، المتحدث باسم لوفتهانزا، إن عدد الوظائف الجديدة فى الشركة الأم سيكون أقل.. ويمثل تعيين 2800 مضيف جوى الركيزة الأساسية للتعيينات الجديدة، وسيعمل أغلب هؤلاء لدى لوفتهانزا وسويس آير، أما شركات "يورو - وينجز" والخطوط الجوية النمساوية و"سيتى لاين" فلا تزال تبحث عن مضيفين جويين، كما سيجرى تعيين 240 طيارا جديدا خلال العام الحالى، منهم 140 طيارا لدى شركة "يورو - وينجز" و100 لدى شركة الخطوط الجوية النمساوية.

كما ستستقبل لوفتهانزا العديد من المتدربين فى أكثر من 30 مهنة، بالإضافة إلى 150 موظف خدمات جديد فى مطار ميونيخ، ويبلغ إجمالى عدد العاملين فى لوفتهانزا فى الوقت الراهن نحو 119 ألف شخص، غير أن لامبرتى لم يشر إلى عدد العاملين الذين سيغادرون الشركة خلال العام الحالى لبلوغ السن القانونية أو لأسباب أخرى، واكتفى بالقول إن عدد العاملين سيشهد زيادة فى العام الحالى. وتواجه شركة "يورو - وينجز" خلافات مع المضيفين الجويين والطيارين حول تعريفة الأجور، ومن المتوقع أن تتواصل الإضرابات المصاحبة لهذه الخلافات فى العام الجديد، غير أنه من المنتظر أن تبدأ قضية تحكيم لتسوية الأزمة مع المضيفين خلال يناير الجارى، أما فيما يخص الخلاف مع الطيارين فلا يلوح فى الأفق فرص للحل حتى الآن.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;