"شباب الأعمال": طرح مناطق صناعية جديدة يتطلب إنهاء مشاكل المناطق الحالية

قال محمد نادر، الأمين العام للجمعية المصرية لشباب الأعمال، إن طرح الحكومة إنشاء مناطق صناعية وتجمعات جديدة بالمحور الاقتصادى لبرنامجها، يتطلب أولا إنهاء مشاكل المناطق الحالية والتى يزيد عددها على 30 منطقة إلا أن عددا قليلا جدا منها هو الذى يعمل بكامل طاقته.

وأضاف أن هناك عددا كبيرا من المناطق الصناعية خاصة فى الصعيد تعانى من عدم توفر البنية التحتية والمواد الخام ما يقلل من فرص الإنتاجية وزيادة الكفاءة لتلك المناطق.

وألقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أمام مجلس النواب، فى جلسته العامة اليوم الأحد، برنامج عمل الحكومة للعامين ونصف العام المقبلة، والذى يعد برنامجا سياسيا وأمنيا واقتصاديا واجتماعيا متكاملا، يؤسس لرؤية مصر 2030.

وأشار نادر، فى تصريح خاص لـ"انفراد"، إلى أن تشغيل جميع المناطق الصناعية بكامل طاقتها لا يتطلب فقط توصيل المرافق والبنية التحتية لها، وإنما يتطلب من الحكومة وضع رؤية ومنظومة متكاملة للمنطقة، تضم أهداف إنشائها ونشاط المصانع التى تضمها، بالإضافة إلى توفير جميع المرافق والبنية التحتية وخط سكة حديد لربطها مع الموانئ والمطارات للتصدير مما يقلل من تكلفة المنتج، ومن ثم زيادة تنافسيته.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;