محمد أبو العينين: على الحكومة تسويق التجمعات الصناعية ووضع حوافز للاستثمار

قال رجل الأعمال محمد أبو العينين، رئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبى، إن المحور الاقتصادى ببرنامج الحكومة يمثل نقلة طموحة للاقتصاد المصرى، مضيفا أن قرار الحكومة الأخير بترخيص المصانع بالإخطار سيقضى على البيروقراطية، وهى التحدى الأكبر للاستثمار، لأنها تفتح الباب للفساد وتضييع الوقت وتوقف الاستثمارات. وأضاف "أبو العينين"، فى تصريح خاص لـ"انفراد"، أن طرح الحكومة إنشاء تجمعات صناعية جديدة، خطوة جيدة، ولكن يجب إنهاء مشكلات المناطق الصناعية الحالية أولا، بجانب وضع رؤية للتجمعات الجديدة هل ستكون متخصصة فى صناعات معينة، أم ستكون بنطام "الكلاستر" كما هو معمول به بالخارج، وهو نظام يضم صناعات رفيعة المستوى التكنولوجى وذات قيمة مضافة عالية وينتج مكونات صغيرة لصناعات ضخمة.

وأشار "أبو العينين"، إلى ضرورة أن تهتم الحكومة بتسويق التجمعات الصناعية الجديدة، ووضع حوافز للمستثمرين سواء حوافز إدارية من حيث سهولة الترخيص وإنشاء المصانع أو حوافز فى تدريب العمالة بمعاهد أو أكاديميات أو حتى تدريبهم بالخارج، بالإضافة إلى دعوة الدول الصديقة إلى توطين مدن صناعية باسمها سواء فى محور التنمية أو جنوب الوادى لخلق تنافس بين تلك المناطق يصب فى صالح الصناعة المصرية.

ولفت رجل الأعمال، إلى ضرورة أن تستكمل الحكومة إجراءاتها لتشجيع الاستثمار، مطالبا الحكومة بتخفيف أعباء التأمينات على الصناع.

وكان رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، قد ألقى برنامج الحكومة أمام مجلس النواب، فى جلسته العامة المنعقدة الآن، ويتضمن البيان برنامج عمل الحكومة لمدة عامين ونصف العام، والذى يعد برنامجاً سياسياً وأمنياً واقتصادياً واجتماعياً متكاملاً، يؤسس لرؤية مصر 2030.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;