شركات سياحة: 5% ارتفاعا فى الإشغال بشرم الشيخ والغردقة بسبب أعياد الميلاد

كشفت مصادر بشركات السياحة الحكومية، أن الاحتفالات بأعياد الميلاد أدت إلى حالة من الحركة فى مدينة شرم الشيخ التى شهدت العديد من الحفلات الفنية التى شهدها نحو 10 آلاف مصرى بخلاف المقيمين بالمدينة قبل الاحتفالات ونحو 2000 من السياح الأجانب الجدد.

ولفتت المصادر، إلى أن نسب الإشغال فى شرم الشيخ تراوحت من 18 إلى 22% فى بعض الفنادق واغلب الإشغالات مصريين، وفى مدينة الغردقة ارتفع الإشغال من 14 إلى 20%، وشارك أكثر من 15 ألف سائح فى احتفالات المدينة بأعياد الميلاد ونحو 20 ألف مصرى فضلوا قضاء الاحتفالات هناك.

وأشارت المصادر، أن المدينة شهدت تحسنا محدودا فى الإشغال والحركة والرحلات الخارجية.

من جانبه، كشف رشاد رفاعى رئيس مجلس إدارة شركة مصر للسياحة، إحدى شركات القابضة للسياحة والفنادق التابعة لوزارة الاستثمار، أن حجوزات قرية مجاويش الغردقة ارتفعت إلى نحو 50% فى احتفالات رأس السنة. وأضاف فى تصريح لـ"انفراد"، أن نسبة الحجوزات قبل الاحتفالات تتراوح من 40 غالى 50%، بعد أن وصلت نسب الإشغال لأقل من 14% الفترة الماضية وبعد حادث الطائرة الروسية. ولفت رشاد رفاعى إلى أن فترة الحجوزات تقتصر فقط على احتفالات رأس السنة وفترة قصيرة تليها، مؤكدا على ضرورة مواصلة التحرك لجذب سياح جدد من أسواق جديدة، وتوقع رفاعى أن تعود الحركة السياحية تدريجيا بعد الإجراءات الجديدة التى اتخذتها الحكومة بهذا الصدد. جدير بالذكر أن شركة مصر للسياحة، تعاقدت مع وكيل مصر للسياحة بأمريكا على زيارة 1000 سائح من امريكا لمصر الشهر القادم.

من جانبها أشارت ميرفت حطبة رئيس القابضة للسياحة والفنادق، أن الأوضاع فى فنادق القاهرة كانت أفضل ومعدلات اشغال بعض الفنادق وصلت لـ 50% وأكثر قليلا وتراوحت نسب زيادة الإشغال من 10 إلى 20% فى الفنادق ، ولفتت إلى إن أغلب الإشغالات من مصريين فضلوا قضاء الاحتفالات فى بعض الفنادق المطلة على النيل والمناطق السياحية وأيضا فى بعض المناطق الأثرية فى الأقصر وأسوان، إلا أن نسب الاشغال هناك ضعيفة.

وأضافت، أنه متوقع تحسن الأوضاع السياحية مع العام الجديد والذى نتوقع فيه انخفاض الإيرادات بنسبة 30% للشركات السياحية الحكومية.

وحول توقعات ما أنفقه المصريون فى شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان والقاهرة. وقالت المصادر أنه من المتوقع إنفاق ما بين 200 إلى 300 مليون جنيه خلال احتفالات أعياد الميلاد، حيث أن اغلب الحجوزات كانت ما بين ليلتين إلى 4 ليالى سياحية.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;