وزير قطاع الأعمال يلتقى رئيسى القابضة للسياحة والغزل والنسيج

التقى مساء اليوم الدكتور أشرف قدرى الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، ميرفت حطبة رئيس مجلس إدارة القابضة للسياحة والفنادق، والدكتور أحمد مصطفى رئيس القابضة للقطن والغزل والنسيج كل على حدة فى لقاء منفصل.

وبحسب مصادر بوزارة قطاع الأعمال فإن اجتماع الوزير مع حطبة ومصطفى استمر لنحو 4 ساعات تم استعراض خطط تطوير الشركات، وما يحيط بها من كل الجوانب، إضافة إلى الوضع الحالة للشركات من حيث الخسارة والربح وموقفها المالى.

وطالب الوزير خلال اللقاء بمضاعفة الجهود من أجل الارتقاء بالقطاع العام وتطويره لصالح العاملين فيه، وأيضًا من أجل تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطنى وزيادة مساهمة شركات القطاع فى الدخل القومى، مبديًا سعادته بالحالة الجيدة لشركات القابضة للسياحة، مطالبًا بسرعة الانتهاء من دراسة هيكلة شركات الغزل لتنفيذ أفضل الأساليب للارتقاء بها وتجاوز خسائرها.

واستعرضت ميرفت حطبة وأحمد مصطفى حالة الشركات التابعة والملفات المتعلقة بالشراكة مع القطاع الخاص وموقفها وعمليات طرح تطوير الفنادق إضافة إلى خطة هيكلة شركات الغزل والنسيج من خلال مكتب وارنر الأمريكى.

كما أكد الوزير أهمية اتباع سياسة الأرقام لضمان متابعة معدلات أداء الشركات وتطويرها، لافتًا إلى أنه سيعقد لقاءات مع كل رؤساء الشركات القابضة والتابعة.

وأكد أشرف الشرقاوى أن بيان الحكومة تضمن تطوير منظومة إدارة الأصول المملوكة للدولة وشركات قطاع الأعمال، وتطبيق برامج لتطوير الشركات وهيكلتها، وهو ما ستعمل الوزارة عليه الفترة المقبلة لتعظيم قيمة الأصول.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;