رئيس شركة كفر الدوار للغزل والنسيج : الشركة تعمل بـ 60% من طاقتها بسبب نقص القطن والمادة الخام.. أحمد الصاوى30 مليون جنيه صادرات العام الحالى لأوروبا وافتتاح وحدة الرعاية والمعرض 10 أبريل

كشف المهندس أحمد الصاوى رئيس مجلس إدارة شركة مصر للغزل والنسيج بكفر الدوار أن الشركة من خلال مصانعها تعمل بطاقة تصل ل 60% نتيجة نقص المادة الخام سواء القطن أو البوليستر.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ "انفراد"، انه تم تزويد الشركة مؤخرا بنحو 5 آلاف قنطار قطن، لافتا إلى أن الشركة لديها قدرات كبيرة للإنتاج شريطة توافر المادة الخام.

وأشار الصاوى، أن الشركة ستنظم معرضا للمنتجات يوم 10 أبريل ،وسيتم خلال نفس اليوم افتتاح وحدة العناية المركزة التى تضم 10 اسرة فى مستشفى الشركة على أعلى مستوى.

وأكد أنه سيتم توجيه الدعوة لوزير قطاع الأعمال العام الدكتور أشرف الشرقاوى من خلال الدكتور أحمد مصطفى رئيس القابضة للقطن والغزل والنسيج وعدد من الوزراء ومحافظ البحيرة الدكتور محمد سلطان.

وأضاف أحمد الصاوى أن الشركات بحاجة إلى توفير اقطان مميزة وجيدة خاصة أن قطن العام الحالى سيئ نتيجة اختلاط البذور من وجه قبلى على وجه بحرى مما أضعف جودة وحجم إنتاج المحصول.

وأشار أنه كان يتم إنتاج نحو 5 ملايين قنطار قطن سنويا الآن الإنتاج لا يزيد عن 1.2 مليون قنطار، كاشفا أنه سيتم تحديد مساحات كبيرة فى مشروع المليون ونصف فدان لزراعتها بالقطن.

وأوضح رئيس الشركة أنه يستهدف تحقيق 300 مليون جنيه حجم انتاجية خلال العام الجديد، مع التوسع فى الصادرات للخارج و التى ستبلغ بنهاية العام المالى الحالى نحو 30 مليون جنيه.

وحول صعوبة المنافسة بشكل كبير فى الصادرات لفت إلى أن سوء حالة الماكينات وقدمها وراء هذا الأمر ،وبالتالى لابد من سرعة تحديث الماكينات بما يضمن المنافسة القوية للشركات المصرية فى الخارج وهو أمر يعكف على دراسته حاليا مكتب وارنر الأمريكى الذى اشتد بالشركة وبصيانة الماكينات القديمة التى من المفترض ام يكون مكانها المتحف وليس المصانع.

وأشار أن الشركة من خلال العاملين فيها لديهم الرغبة لإعادة مجدها وتاريخها، وما كانت تقدمه من إيرادات كبيرة، معتبرا أن الصناعة تعرضت لحروب أثرت عليها كثيرا.

واعتبر أحمد الصاوى، أن الشركة التى كان يطلق عليها مصر الكويت وأنت ومثلت الفنانة اللبنانية صباح فى حدائقها فيلم ثورة المدينة، وكانت البنوك تشتكى من عدم وجود خزن كافية لاستقبال أموالها لديها الإرادة للعودة مجددا من خلال التطوير، واستغلال الأصول بصورة أفضل، وأيضا من خلال دعمها بشكل اكبر من ذلك.

وكشف الصاوى، أن عمليات التطوير متواصلة حيث تم تحديث منظومة الحاسب الآلى فى إطار السعى لربط كل أقسام الشركة آليا ومتابعة مصانعها آليا، أيضا مع الحرص على وجود خدمة الانترنت فيها لمتابعة كافة الأعمال بمختلف الأقسام.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;