"القابضة للغازات": توصيل الغاز الطبيعى لـ710 آلاف وحدة سكنية فى 2015

بلغ إجمالى عدد الوحدات السكنية، التى تم توصيل الغاز الطبيعى إليها، خلال عام 2014 -2015 حوالى 710 آلاف وحدة سكنية، بزيادة نسبتها 7% عن العام السابق.

وقالت مصادر مسئولة بالشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، إن هذه النسبة تعد أعلى معدل سنوى لتوصيل الغاز الطبيعى، موضحا أن إجمالى عدد الوحدات السكنية، التى تم توصيلها منذ بدء نشاط الغاز فى عام 1981 وحتى يونيو 2015، بلغ حوالى 7 ملايين وحدة سكنية.

يذكر أن إنتاج مصر من الغاز الطبيعى بلغ خلال عام 2014-2015، حوالى 4.526 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا، وذلك نتيجة لسرعة وضع الاستكشافات الجديدة على خريطة الإنتاج، والالتزام بتنفيذ خطط التنمية فى التوقيتات المخطط لها، بالإضافة إلى إزالة الاختناقات بتسهيلات المعالجة.

وذكرت الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، فى تقرير عن معدلات الإنتاج، أنه تم خلال تلك الفترة، الانتهاء من 7 مشروعات لتنمية الحقول، ما بين توسعات لتسهيلات الغاز، ووضع حقول جديدة على خريطة الإنتاج وتنمية 26 بئرا.

وأضافت القابضة للغازات، أن التكلفة الاستثمارية لهذه المشروعات، تبلغ قيمتها حوالى 2.7 مليار دولار، بالإضافة إلى آبار تنموية جديدة عددها 17 بئرا، ليصل إجمالى الآبار إلى 43 بئراً.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;