غرفة القاهرة التجارية تتوقع ارتفاع أسعار الأسماك مع قرب شم النسيم

توقعت شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية، أن يشهد سوق الأسماك المحلى ارتفاعا فى الأسعار لتتراوح ما بين 10 % إلى 15% مع قرب أعياد شم النسيم.

وأرجع أحمد جعفر رئيس الشعبة، الارتفاع إلى زيادة إقبال التجار على شراء السمك خاصة (البورى- البلطى) لتخزينه، فضلا عن ارتفاع الجمارك وأسعار الدولار، لافتا إلى أن مصر تستهلك سنويا نحو 6ر1 مليون طن من الأسماك يتم استيراد نحو 450 ألفا إلى 500 ألف طن والمتبقى يتم تغطيته من المزارع السمكية.

وقال إننا نلجأ إلى الاستيراد لنقص الإنتاج المحلى من سمك المكرونة والجمبرى، نتيجة قلة المصايد وارتفاع أسعار العلف للمزارع السمكية، وكذلك توقف أساطيل الصيد التى كانت تقوم برحلة لمدة 20 يوما على ساحل اليمن والصومال وإرتيريا، وكانت تجلب من 40 طنا إلى 50 طنا من الأسماك نتيجة التوترات التى تشهدها تلك المناطق.

وطالب جعفر الجهات المعنية بضرورة إجراء دراسات حول تراجع معدلات الإنتاج، خاصة أن مصر تزخر بالموارد الطبيعية كبحيرات المنزلة والبردويل وناصر، فضلا عن البحرين الأحمر والمتوسط.

ووفقا لأسعار الجملة بسوق العبور، تتراوح أسعار كيلو السمك البلطى من 3ر13 جنيه إلى 14 جنيها، وكليو قشر البياض من 17 جنيها إلى 21 جنيها، وكيلو سمك الماكريل بأسعار من 15 جنيها إلى 20 جنيها، والسردين من 7 جنيهات إلى 10 جنيهات للكيلو.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;