محمد أبو العينين : الاقتصاد الاسلامى يصعب تطبيقه فى مصر

أكد محمد أبو العنيين رئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبى، أن الفترة القادمة تحتاج إلى قرارات اقتصادية وأمنية وسياسية لحماية الأموال العربية داخل السوق المصرى والعربى، مطالبا بضرورة الشراكة "المصرية ـ العربية" لإقامة المشروعات الاستثمارية العملاقة التى تعود على المواطن العربى بالنفع، وتحسين مستوى المعيشة.

وأضاف أبو العنيين فى تصريحات له على هامش اجتماع مجلس الأعمال المصرى السعودى المنعقد حاليا، أنه فيما يتعلق بامكانية تطبيق الاقتصاد الاسلامى فى مصر، فإن نظريات الاقتصاد مفتوحة ويمكن تطبيقها ، لكنه من الصعوبة الانعزال عن العالم وفرض نظرية اقتصادية موحدة.

وتابع، "لا يوجد من يروج ويسوق للاقتصاد الاسلامى، على الرغم من وجود أصوات تنادى بتطبيقه، لكنه غير مفعل في السوق المصرى بشكل جاد، لافتا إلى أن الأسواق الغربية لن تقبل التعامل معها بنظام الاقتصاد الاسلامى بدون معرفته، لكنه من الجيد التعامل بهذا النوع من الاقتصاد مع الدول العربية".

ولفت أبو العنيين إلى أن أهم معوقات الاستثمار فى السوق المصرى الروتين والبيروقراطية، والتى تعتبر أمراض تنخر فى السوق المحلى، إلا أن الأجهزة الرقابية تتصدى لتلك المعوقات ، مشيرا لوجود إرادة سياسية حقيقية لمواجهة الفساد والقضاء على تلك المشكلات، موضحا أن القيادة السياسية بمصر لديها رغبة لحل المشكلات الاقتصادية والاستثمارية. وأكد أبو العينين، على أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إلى مصر تعتبر رسالة قوية للعالم، بأن هناك رغبة عربية قوية لضخ الاستثمارات فى السوق المصرى.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;