تأسيس صندوق استثمارى بقيمة 3.7 مليار ريال سعودى للعاملين بالخارج

تعتزم شركة بيت الخبرة للاستشارات، بالتعاون مع إحدى المؤسسات المالية المصرية والسعودية، تأسيس صندوق استثمارى بقيمة 3.7 مليار ريال سعودى، يستهدف مساهمات رجال الأعمال السعوديين والمصريين العاملين بالخارج، من أجل العمل فى المشاريع الزراعية والإنتاج الحيوانى والتبادل التجارى للسلع الغذائية والزراعية بين البلدين ودول مجلس التعاون الخليجى.

وأكد الدكتور يسرى الشرقاوى، عضو جمعية رجال الأعمال والرئيس التنفيذى لشركة بيت الخبرة للاستشارات، أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان لمصر تعد واحدة من أهم الزيارات لأسباب عديدة، أهمها كونها الزيارة التاريخية الأولى له للقاهرة، على رأس أكبر وفد دبلوماسى واقتصادى واستثمارى.

كما تأتى الزيارة بعد استعدادات وتنسيق بين الطرفين، وامتدادا لأعمال وتنسيقات على كافة الأصعدة، لمواجهة التحديات بالمنطقة العربية والشرق الأوسط، المتمثلة فى المخاطر الأمنية والاقتصادية والسياسية، والتى تحاول زعزعة استقرار المنطقة.

وأشار "الشرقاوى"، فى تصريحات صحفية، إلى أن الزيارة تأتى توقيت مهم وتقف حائطا منيعا لصد أى هجمات خبيثة من شأنها النيل من علاقات البلدين، كما تعكس قوة العلاقة وحسن التنسيق وبشكل يؤكد خدمة الاستثمارات والاقتصاد ورجال الأعمال بين البلدين .

وعلى صعيد النتائج الاقتصادية والأهداف المرجوة من الزيارة، أكد عضو جمعية رجال الأعمال المصريين أنه سيتم توقيع 14 اتفاقية معظمها فى المجالات والقطاعات الاستثمارية المختلفة المتعلقة بمشروعات كبيرة فى الطاقة ومشروعات تنمية داخل سيناء والعديد من المصانع داخل المنطقة الاقتصادية فى محور تنمية قناة السويس، بالإضافة إلى العديد من المشروعات فى قطاعات الزراعة والإنتاج الحيوانى والقطاع الطبى ومجالات التطوير والاستثمار العقارى.

وعلى جانب آخر تتطلع المملكه العربية السعودية إلى الاستفادة من مصر فى خدمات ومجالات التسويق والاستثمار والتطوير العقارى رسميا أن حاجة المملكة الماسة إلى تطوير وتغطية طلبات المواطن السعودى من الإسكان بطبقاته وشرائحه المختلفة.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;