"الصندوق الاجتماعى": 2.4 مليون مشروع صغير فى مصر.. 83% منها غير رسمى

أكدت سها سليمان، رئيس الصندوق الاجتماعى للتنمية، أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة عصب الدولة للسيطرة على معدلات البطالة فى مصر، موضحة أن 30% معدل البطالة بين الشباب والنساء فى شمال أفريقيا، 60% من الكثافة السكانية فى أفريقيا من الشباب، فيما يبلغ معدل البطالة فى مصر 29%، ومعدل الفقر 26%..

وأضافت سها سليمان، خلال كلمتها بالجلسة الثانية فى منتدى الأعمال المصرى السعودى، اليوم السبت، أنه وفقاً لبيانات جهاز الإحصاء، بلغت عدد المشروعات الصغيرة 2 مليون و400 ألف مشروع صغير، منها 83% تابعة للقطاع غير الرسمى، 17% تابعة للقطاع الرسمى، وهناك العديد من الفرص للاستثمار فى هذا القطاع، خاصة أن 49% من القطاع غير الرسمى يتم تمويله من قبل الجمعيات الأهلية، والنسبة المتبقية لا تحصل على أية تمويلات، فيما يتم تمويل 60% من القطاع الرسمى بالبنوك، و40% لا يتعاملوا مع مصارف..

وأشارت رئيس الصندوق الاجتماعى للتنمية إلى أنه منذ إنشاء الصندوق منذ 25 عاماً حققت تمويلات بلغت 25 مليار جنيه منذ نشأته وحتى 2014، وفى عام 2015 حقق الصندوق 5.5 مليار جنيه بفضل تبسيط الإجراءات فى منح التمويلات للمشروعات الصغيرة..

وأضافت سها سليمان، "نجحنا منذ نشأة الصندوق الاجتماعى فى تمويل 2 مليون و300 ألف مشروع صغير، لتوفير 2 مليون و600 ألف فرصة عمل"..

ولفتت سها سليمان إلى أن الصندوق يعتزم التوسع فى تمويل المشروعات الصغيرة فى مجالات الفرنشايز والمجمعات الصناعية، متمنية إنشاء مشروعات مشتركة بين الشباب المصرى والسعودى خلال الفترة المقبلة..




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;