ملتقى مصرى تونسى لبحث التعاون الاقتصادى نهاية الشهر الحالى

قال على الكبير مدير عام الإدارة العامة للمجالس التصديرية التابع لوزارة التجارة والصناعة، إن الفترة من 27 إلى 28 أبريل الجارى ستشهد عقد ملتقى شراكة مصرى تونس بمشاركة وزيرى التجارة فى البلدين وبحضور رجال أعمال ومستثمرين مصريين وتونسيين.

وأضاف الكبير، فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد، أن وزير التجارة طارق قابيل سيلقى كلمة خلال الملتقى حول علاقات التعاون المصرى التونسى ستتطرق إلى كل المجالات الاقتصادية المشتركة خاصة التجارة والاستثمار والزراعة والصناعة والطاقة والخدمات.

وأوضح الكبير، أن مثل تلك الزيارات تعد فرصة للالتقاء بين مختلف الفاعلين فى القطاعات المختلفة بقصد الترويج لمنتجاتهم وخدماتهم وإقامة علاقات الأعمال والشراكة بين الفاعلين الاقتصاديين فى هذه القطاعات من الدول أعضاء الاتفاقية.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للمجالس التصديرية أن الوحدة الفنية الاتفاقية "أغادير" التى تضم كل من مصر والمغرب والأردن وتونس ستنظم بالتعاون مع مركز النهوض بالصادرات فى تونس اجتماعا فى تونس تزامنا مع الملتقى المصرى التونسى يتضمن القطاع الخاص فى الدول الأربع.

ولفت إلى أن الاجتماعات ستشهد تقديم عروض حول أهم مزايا اتفاقية أغادير، كما سيتم تنظيم لقاءات ثنائية مع بعض القطاعات "مكونات السيارات"، فضلا عن زيارة ميدانية للمصانع التونسية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;