رئيس"بى بى":نستهدف زيادة إمدادات الغاز لـ2.5مليار قدم يوميا بنهاية عام 2020

قال المهندس هشام مكاوى، الرئيس الإقليمى لشركة بى بى شمال أفريقيا، إن شراكة "بى بى" مع مصر تمتد لأكثر من 50 عاما، وكونها أكبر المستثمرين الأجانب فى مصر، مؤكدا أن الشركة ملتزمة بالخطط المستقبلية بضخ استثمارات ضخمة فى قطاع البترول والغاز المصرى.

وأضاف على هامش المؤتمر الدولى الثامن لدول حوض البحر المتوسط الذى يعقد تحت شعار "الانطلاقة الأولى لاكتشاف كنوز الغاز والبترول بالبحر المتوسط" بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول، والمهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية وتستضيفه مكتبة الإسكندرية، أن بى بى استثمرت أكثر من 25 مليار دولار فى مصر إلى الآن وتعتزم زيادة أنشطتها، مما يجعل مصر واحدة من أكبر متلقى استثمارات بى بى عالمياً.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف زيادة إمدادات الغاز الطبيعى للسوق المحلية المصرية من حوالى 1.2 مليار إلى 2.5 مليار قدم مكعب من الغاز يومياً بنهاية عام 2020، مما يعنى مضاعفة إنتاجها من الغاز، مشيراً إلى أن ذلك لا يعكس الثقة فى اقتصاد مصر وإمكانياتها فحسب، ولكنه يعكس أيضاً الشراكة القوية والناجحة مع الحكومة المصرية.

وأضاف أن بى بى تتطلع إلى مستقبل أفضل وأكثر إنتاجية، موضحا أنها أنتجت منذ بدء نشاطها فى مصر ما يقرب من 40% من اجمالى انتاج البترول المصرى، وأنها تنتج حالياً حوالى 10% من إجمالى الإنتاج السنوى لمصر من البترول والمتكثفات، كما تنتج حوالى 30? من إجمالى إنتاج الغاز المصرى، موضحا أن نسبة تنفيذ مشروع غرب دلتا النيل تفوق المخطط، حيث بدأ الحفر فى عام 2015 محققاً أعلى مستوى من الأداء فى آبار تورس/ ليبرا حتى تاريخه، وأنه من المقرر أن يبدأ المشروع فى إنتاج الغاز عام 2017 ونوه عن أن الشركة فى الطريق لتنفيذ مشروع المرحلة الأولى لحقل أتول والذى أعلن عنه خلال مؤتمر شرم الشيخ، بخطة لحفر ثلاثة آبار متعاقبة بدءاً من شهر أغسطس القادم وهو ما سيوفر للسوق المصرية إنتاجاً يصل إلى 300 مليون قدم مكعب غاز يومياً بحلول عام 2018.

كما أشار إلى أن بى بى تتطلع لبدء الحفر المبدئى لبئر "موكا" وهو أول بئر برى فى طبقة الأوليجوسين فى دلتا النيل فى منطقة امتياز المطرية، ويمثل هذا البئر واحداً من أكثر الفرص الواعدة لتوفير الغاز للسوق المحلية فى أسرع وقت ممكن.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;