لجنة الطاقة بـ"شباب الأعمال": مليون طن مخلفات ينتج 1 ميجا وات سنويا

قال أسامة جنيدى رئيس لجنة الطاقة بالجمعية المصرية لشباب الأعمال، إن دفن مليون طن من مخلفات المنازل فى الأرض يمكنه أن ينتج لمصر 1 ميجا وات سنويا، مضيفا أن المخلفات المستخدمة هى المتبقية من المخلفات التى تمت إعادة تدويرها ولا تستخدم فى أى أغراض أخرى مثل المخلفات العضوية، مشيرا إلى أن مصر بها حاليا بعض المدافن الجاهزة للاستخدام لتوليد الكهرباء.

وأضاف جنيدى، فى مؤتمر حول تحويل المخلفات إلى أموال، مساء اليوم الثلاثاء، أن تنويع مصادر الطاقة مطلوب خلال الفترة المقبلة، لتلبية الاحتياجات المطلوبة لمشروعات التنمية، مشيرا إلى أنه يجب استغلال الاكتشافات الجديدة للغاز الطبيعى فى مصر، بالإضافة إلى شبكة النقل القوية فى توصيل الغاز على وحدات توليد الطاقة بالمصانع مباشرة.

وتابع: "بدلا من توفير الغاز لمحطات الكهرباء ونقلها لخطوط التوزيع ثم للمستهلك، يمكن نقل الغاز إلى وحدات توليد الطاقة بالمصانع، ما يوفر 75% فاقد من عملية النقل، خاصة أننا نعانى من نقص فى الغاز حاليا".

وأشار جنيدى إلى أن هناك مصادر أخرى لتوليد الطاقة غير مستغلة بالشكل الأمثل فى مصر، من بينها الطاقة الشمسية، التى يمكن تعميمها على أسطح المنازل بجانب إنتاجها من المحطات الضخمة، كما أنه يمكن إنتاج كهرباء من طاقة الرياح بمنطقة جنوب السويس.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;