عضو أمناء بنى سويف: 200 مليون جنيه استثمارات جديدة تنتظر التراخيص

أكد محمد سليمان عضو مجلس أمناء مدينة بنى سويف الجديدة، أن بعض الشركات بالمدينة لديها استثمارات جديدة بقيمة أكثر من 200 مليون جنيه متوقفة على الحصول على ترخيص لتخصيص أرض صناعية للتوسع بمصانعها بالمدينة.

وأضاف سليمان، فى تصريح خاص لـ"انفراد"، أن الشركات تقدمت بطلبات لهيئة التنمية الصناعية أكثر من مرة ولم يستجب أحد.

وأشار سليمان، إلى أن الاهتمام بتنمية الصعيد، يتطلب أولا زيادة الحكومة مخصصات الاستثمار فى البنية التحتية بمحافظاتها خاصة محافظات جنوب الصعيد، والتى تعانى من الإهمال فى البنية التحتية والمستشفيات مما يدفع أبنائها إلى الهجرة إلى القاهرة والوجه البحرى، مضيفا أن هجرة أبناء الصعيد للوجه البحرى تسببت فى ظهور العشوائيات بسبب محاولتهم المعيشة فى مساكن رخيصة لتوفير دخلهم للإنفاق على ذويهم.

وأضاف سليمان :"الصعيد محروم من كافة مقومات التنمية..بجانب أنه لا يوجد أية مسئولين يزوروا محافظات الصعيد للتعرف على مشاكلها ومحاولة حلها".

وطالب سليمان، الحكومة بضرورة الاهتمام بالمشروعات الصغيرة لتحقيق تنمية سريعة ومستدامة بمحافظات الصعيد، من خلال تخصيص جهة تتولى تدريب الشباب ومساندتهم على تسويق مشروعاتهم، وليس توفير التمويل فقط، كما طالب بوضع برامج لتوفير العمالة الفنية المدربة للتسهيل على المستثمرين.

ولفت سليمان، إلى ضرورة اختيار مسئولى الدولة بناء على كفائتهم من خلال وضع معايير ومسابقات لاختيارهم ثم اختبارهم من قبل خبراء قبل تعينهم، وليس من خلال الموافقة الأمنية على توليهم فقط.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;