"الصناعات الكيماوية" تفوض وزير قطاع الأعمال لإعادة تشكيل مجلس الإدارة

فى مفاجأة كبيرة، مرت الجمعية العامة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، المنتهية منذ قليل، برئاسة الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال، دون تغييرات فى مجلس إدارة الشركة القابضة.

كانت التوقعات تشير لتغيير كبير فى مجلس الإدارة برئاسة الدكتور رضا العدل، إلا أن الوزير طلب تفويض من الجمعية لإجراء استكمال للمجلس الفترة المقبلة، وأيضا تفويضه لتحديد مكافأة أعضاء مجلس الإدارة، كما اعتمدت الجمعية القوائم المالية للشركة بعد موافقة الجهاز المركزى للمحاسبات.

وناقشت الجمعية تقرير مجلس الإدارة عن نتائج أعمال الشركة القابضة وشركاتها التابعة والقوائم المالية عن السنة المنتهية فى 30/6/2015، والخطة المستقبلية للارتقاء بمنظومة العمل وتطوير الأداء ورفع معدلات الإنجاز فى الشركات التابعة (18 شركة).

كما ناقشت الجمعية خطط معالجة أوضاع الشركات العائدة من الخصخصة (3 شركات) وموقف الشركات المشتركة التى تمتلك الشركة القابضة للصناعات الكيماوية وشركاتها التابعة حصصا فى ملكيتها (11 شركة)، إلى جانب استعراض تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات على القوائم المالية ورد الشركة على ما ورد به من ملاحظات.

وكشفت المؤشرات المالية لنتائج أعمال الشركة القابضة وشركاتها التابعة للعام 2014/2015 ارتفاع صافى إيرادات النشاط إلى مليار و47 مليون جنيه مقابل 761 مليون جنيه للعام السابق بمعدل نمو 38 %.

كما ارتفع إجمالى إيرادات النشاط الجارى إلى 10 مليارات و536 مليون جنيه بزيادة 613 مليون جنيه عن العام السابق بمعدل نمو 6 %، وارتفعت القيمة المضافة (الناتج المحلى) للشركات التابعة إلى 4 مليارات و360 مليون جنيه بمعدل نمو 30 %عن العام السابق، كما أسهمت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية وشركاتها التابعة فى تحقيق موارد للخزانة العامة للدولة خلال العام المالى 2014/2015 بأكثر من 30 مليار جنيه بمعدل نمو 34 %عن العام السابق.

ووفق المؤشرات تستهدف الشركة تحقيق معدل نمو سنوى 15 % فى الصناعات محل نشاطها من خلال زيادة إنتاجية عوامل الإنتاج وضخ استثمارات جديدة فى قطاعات ذات جدوى اقتصادية مرتفعة مع تنفيذ برامج فعالة لتأهيل ورفع كفاءة القوى العاملة، موضحا أن رصيد المال المستثمر بالشركات التابعة تجاوز 12 مليار جنيه فى 30/6/2015 بمعدل نمو 10 % عن العام المالى السابق.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;