وزير قطاع الأعمال يعلن تفاصيل تغييرات الشركات القابضة الثلاثاء والأربعاء المقبلين

يعلن الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام يومى الثلاثاء والأربعاء المقبلين تفاصيل حركة التغييرات فى مجالس إدارات الشركات القابضة.

من المنتظر أن يعلن الوزير اسم رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية خلفا للمهندس زكى بسيونى الذى تقدم باستقالته فى الجمعية العامة، وأيضا سيتم الإعلان عن التشكيل الجديد للمجلس، وسط توقعات بتولى أحد رؤساء شركات القطاع الخاص الشركة القابضة المعدنية.

وكان أشرف سالمان وزير الاستثمار السابق رشح نفس الشخصية لتولى رئاسة الشركة لخبرته فى إدارة الشركات، ومن المنتظر أن يحدد الوزير حجم التغييرات بناء على ما يتم من استقالات وفق القانون، وكان قد تردد اسم المهندس سيد عبد الوهاب رئيس شركة الألومنيوم السابق لتولى رئاسة الشركة أيضا.

وأضافت المصادر لـ"انفراد" أن الوزير يضع اللمسات الأخيرة على تشكيل مجلس إدارة القابضة للصناعات الكيماوية وسيشهد المجلس تغييرات كبيرة أيضا تطول عدد من أعضاء مجلس الإدارة، فيما لم يتأكد استمرار الدكتور رضا العدل فى رئاسة المجلس من عدمه، وسيتم تعيين نائب لرئيس الشركة وعضوين آخرين.

وأشارت المصادر، أن وزير قطاع الأعمال العام الدكتور أشرف الشرقاوى حصل على تفويض من الجمعية العامة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، كما حصل على تفويض من الجمعية العامة للشركة القابضة للصناعات المعدنية بهدف إجراء تغييرات فى مجالس الإدارات وفق القانون ووفق الاستقالات المقدمة.

ولفتت المصادر، إلى أن هناك إجراءات قانونية متبعة للتغيير فى مجالس الإدارات إما انتهاء المدة القانونية لهم، أو تقديمهم لاستقالات للوزير، والتغيير يتم من خلال هذين الأمرين بهدف الدفع بالقيادات الشابة.

وكشفت المصادر، أن وزير قطاع الأعمال الدكتور أشرف الشرقاوى لديه خطة لإحداث التغيير المنشود، والدفع بالقيادات الشابة فى الشركات بالتدريج تزامنا مع خطة الارتقاء بالشركات وتعظيم قيمتها، وأيضا استغلال كافة الأصول غير المستغلة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;