شركة "نيوبرسبيكتيف": وصول أول شحنة خام إستيرين لتشغيل مصنع "استيرنكس" خلال أيام

قال شادى محمود مدير شركة نيوبرسبيكتيف الإنجليزية، إنه جار شحن وإعداد أول مركب من خام الإستيرين لمصنع الشركة المصرية لإنتاج الإستيرين والبولى ستيرين (استيرنكس) والتى تم توقيع اتفاقية تشغيله فى 17 مارس الماضى بمقر وزارة البترول.

وأضاف مدير شركة نيوبرسبيكتيف الإنجليزية فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن الشحنة ستصل إلى مصر لبدء التشغيل خلال أيام، مرجحا أن تصل إلى الميناء فى الأسبوع الأول من شهر مايو المقبل، مضيفا أن الشركة تستهدف إمداد المصنع بالشحنات بصفة مستمرة لضمان تشغيل المصنع دون توقف.

وكانت نهال عهدى وكيل شركة بريسبكتف الإنجليزية، قد أكدت لـ"انفراد" أنه سيتم بدء شحن أول مركب فى 20 إبريل من الشهر الجارى مضيفة، أن كمية الشحنة لن تقل عن 5 آلاف طن، حيث إن التعاقد مع البترول ينص على 100 ألف طن مبدئيا ولكن الشركة تستهدف إمداد المصنع بـ200 ألف طن سنويا حتى يتم تشغيله بكامل طاقته الأساسية، ولذلك فإن الشحنات المستهدفة ستصل إلى 4 شحنات شهريًا.

ووقعت وزارة البترول يوم 17 مارس الماضى عقدا بين الشركة المصرية لإنتاج الستيرين والبولى ستيرين "استيرنكس" وشركة نيوبرسبيكتيف الإنجليزية لتوريد كميات من خام الستيرين للتصنيع بأجر لإنتاج منتج البولى ستيرين بكمية 100 ألف طن سنوياً لمدة عام قابل للتجديد.

وقال وزير البترول عقب التوقيع: إن الهدف من التعاقد هو إعادة تشغيل مصنع بتروكيماويات إنتاج البولى ستيرين بالإسكندرية، بعد توقف دام أكثر من عام لتغطية احتياجات السوق المحلى وتصدير الفائض، خاصة وأن المنتج يعد المادة الخام الرئيسية للعديد من الصناعات الصغيرة والمتوسطة المرتبطة بالتعبئة والتغليف ومواد العزل ومستلزمات صناعة السيارات وخلافه.

إينى الإيطالية: اعتمدنا استثمارات "ظهر" نهائيا واحتياطيات جديدة لـ "نورس" "أموك" تنتهى من دراسة مشروع إنتاج السولار والنافتا والمازوت يونيو المقبل



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;