الغرف الإفريقية للتجارة: بوابة إلكترونية لتنمية الصادرات تضم 43 دولة

أعلن جمال خالد عبد الناصر أمين عام اتحاد الغرف الإفريقية للتجارة والصناعة إنشاء بوابة إلكترونية أفريقية تضم 43 دولة أعضاء فى الاتحاد، لتحقيق التكامل وخلق جسور التعاون وتنمية الصادرات، وسيتم وضع خطة عمل طموحة لاتحاد الغرف الإفريقية لتنمية التجارة البينية بين دول القارة.

وقال عبد الناصر -خلال مشاركته فى اجتماع اتحادى الغرف التجارية المصرية والجزائرية، الذى عقد اليوم الخميس بمقر الاتحاد- إن المناخ مناسب لدعم العلاقات الاقتصادية بين مصر والجزائر، خاصة فى ظل الإصلاحات الاقتصادية بالبلدين، داعيا إلى ضرورة تسهيل الإجراءات التمويلية لدعم عجلة التنمية الاقتصادية.

بدوره، أوضح أيمن الذهبى أحد المسئولين بالبنك الإفريقى للاستيراد والتصدير، أن البنك يضم 38 دولة إفريقية من بينها مصر، ويهدف إلى تشجيع التجارة البينية بين بلاد القرن الإفريقى، وأن رأسمال البنك يبلغ أكثر من مليار دولار وأصوله تبلغ 7 مليارات دولار. وأشار الذهبى إلى أن البنك يعمل على تشجيع الشركات المصرية لتقديم خدمات سلعية بتمويل يتراوح بين 500 مليون دولار وواحد مليار دولار، مدللا على أنشطة البنك بالشراكة بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية المصرية ونيجيريا، التى أسفرت عن إنشاء مصنع سكر للشركة فى نيجيريا، وعقد اتفاقات مثيلة بين مصر (الشركة القابضة) وإثيوبيا والمغرب.

وقال الذهبي أن البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير يعتبر أن مصر ونيجيريا وجنوب إفريقيا والمغرب قاطرات الدول الإفريقية للتنمية الاقتصادية، ويقدم العمليات التجارية والخدمية من فتح اعتمادات وقروض تمويلية للمشاريع بتسهيلات تصل إلى 7 سنوات، فضلا عن أداء دور الوسيط بين الدول الأعضاء حال عدم وجود اتفاقات بنكية بين الدولتين أصحاب التعاون.

- منظمه فاو: ارتفاع أسعار الغذاء العالمية بشكل طفيف فى أبريل



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;