وزيرة التعاون الدولى تبحث مع سفير روسيا بالقاهرة تعزيز التعاون الاقتصادى

استقبلت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، السفير سيرجى كيربيتشينكو، سفير جمهورية روسيا، مساء أمس الخميس، بحضور المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، وذلك لمناقشة تعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين.

وناقشت الوزيرة مع السفير الروسى، آخر التطورات فى اتفاقيتى بناء محطة الطاقة النووية بالضبغة، والتمويل الروسى الخاص بالمحطة، واللتين تم توقيعهما فى نوفمبر 2015، ويتم بموجبهما التوقيع على 4 عقود رئيسية يعتبروا نقطة انطلاق إقامة المشروع، كما تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين فى مختلف المجالات ومنها مجال التجارة والصناعة.

وأشار وزير التجارة والصناعة، إلى ضرورة الإسراع فى توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوراسى، لما لها من فوائد فى زيادة التبادل التجارى بين مصر والاتحاد الاوروبى.

ودعا السفير الروسى، كل من الوزيرة، ووزير التجارة والصناعة، لحضور المنتدى الاقتصادى المزمع عقده بمدينة سان بطرسبرج فى الفترة من 16 إلى 18 يونيو المقبل، بحضور نحو 400 شخص كل عام، ويعقد تحت رعاية الرئيس الروسى.

وفى هذا الإطار، أكدت الوزيرة ووزير الصناعة والتجارة، عزمهما لتلبية الدعوة الموجهة لهما لحضور المنتدى، فى اطار تعزيز العلاقات بين البلدين.

موضوعات: وزيرة التعاون: بنك الاستيراد الكورى يبحث تنفيذ مشروعات بـ3 مليارات دولار بمصر



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;