الاتحاد الأوروبى: جارى إعداد استراتيجية جديدة لدعم المشروعات الصغيرة بمصر

قال دييجو اسكالونا باتوريل، مستشار الاتحاد الأوروبى، إن هناك إستراتيجية جديدة جار إعدادها بالمنطقة لتدعيم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، موضحا أن الاتحاد يقدم الدعم الممنوح من المؤسسات الدولية على رأسها الوكالة الفرنسية للتنمية، لتمويل تلك المشروعات.

جاء ذلك خلال كلمته بفعاليات مؤتمر الشمول المالى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ودور البنوك ومؤسسات الضمان، تحت رعاية البنك المركزى المصرى والذى نظمته شركة ضمان مخاطر الائتمان.

وأضاف أنه من المقرر تقديم دعما كبيرا لتلك المشروعات بدون الابتعاد عن دور القطاع المصرفى المصرى والذى يملك سيولة كبيرة لتدعيم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، موضحا أن هناك معايير لاختيار البرامج الملائمة للتمويل.

وأوضح أنه تم تقديم مبلغ 200 مليون يورو لمصر من إجمالي 2 مليار يورو لدعم المشروعات التنموية وخصوصا المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتنسيق مع المؤسسات المانحة، مشيرا إلي العمل علي إمكانية خفض المخاطر واستفادة مصر من تلك البرامج و كذلك الدول النامية الأخرى.

وأشار باتوريل إلى أن تمويل برامج مخاطر الائتمان يعد خطوة مهمة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، موضحا أن الاتحاد نجح بشكل كبير بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية لدعم قطاع الزراعة والمشروعات العاملة به، وكذلك الدخول للمناطق التى تحصل على الخدمات المطلوبة بما يحقق قيمة مضافة.

وذكر أنه تم تقديم الدعم الملائم عبر اتفاقيتى بازل 1 و2 الخاصة بالجهاز المصرفى، تمهيدا للانتقال لمبادرة بازل 3 بالتنسيق مع البنك المركزى المصرى، مشيرا إلى وجود تنسيق على عمليات البناء المؤسسى مع الوزارات الحكومية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ويساعدها على الحصول على تمويلها من البنوك.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;