نشاط مكثف لوزير الاتصالات فى اليوم الثانى لزيارته للصين

التقى المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مياو وى وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينى، وتم خلال اللقاء مناقشة سبل دعم التعاون وتبادل الخبرات فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين البلدين. جاء ذلك ضمن فعاليات الزيارة الرسمية، التى يقوم بها الوزير على رأس وفد رفيع المستوى يمثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لجمهورية الصين الشعبية.

وخلال اللقاء أشاد الوزير الصينى بالعلاقات المصرية الصينية والزيارات المتبادلة للرؤساء، مشدداً على ضرورة أن ينعكس ذلك على تحقيق أهداف تجسد وتواكب مستوى العلاقات المتميزة بين مصر والصين.

وصرح المهندس ياسر القاضى بأن عام 2016 يشهد مرور 60 عاما على العلاقات المصرية الصينية، مشيراً إلى أن هذا اللقاء يعكس شكل العلاقات النموذجية بين البلدين، والتى لابد أن تثمر عن مشروعات على أرض الواقع، مؤكداً على الدور الهام لتكنولوجيا المعلومات فى نمو اقتصاديات الدول وتحقيق الاستفادة للشعوب. كما تطرق اللقاء إلى مناقشة اتفاقية التعاون التى تم توقيعها بين مصر والصين عام 2012، وتم الاتفاق على ضرورة طرح مذكرة تفاهم جديدة تعكس تطور العلاقات بين الجانبين فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما تم الاتفاق على أن يتولى مسئولية التنسيق فى هذا الشأن كل من نرمين السعدنى رئيس الادارة المركزية للعلاقات الدولية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع السفير المصرى فى الصين الدكتور مجدى عامر، وذلك من أجل صياغة مذكرة التفاهم مع الجانب الصينى والانتهاء منها قبل توقيعها خلال زيارة السيد رئيس الجمهورية إلى دولة الصين فى سبتمبر المقبل.

كما اتفق الجانبان على فتح الأسواق بين البلدين بما يسمح بتدفق الاستثمارات وتوطيد العلاقات بين الشركات الصينية ومثيلتها فى مصر، وزيادة الاستثمارات، وتعزيز التعاون بين شركات القطاع الخاص فى الدولتين، والاهتمام بالتصنيع المحلى بما يحقق الاستفادة للشركات الصغيرة والمتوسطة فى مجال تكنولوجيا المعلومات.

كذلك التقى وزير الاتصالات المصرى برئيس الشركة الصينية الدولية لإنشاءات الاتصالات citcc زاهو ريديان، وعدد من القيادات التنفيذية بالشركة، وخلال اللقاء تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون فى مجالات الجيل الرابع وبناء القدرات والمناطق التكنولوجية وتقنياتLTE.

كما شهد الوزير توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة البريد الصينى وقعها أحمد صالح نائب رئيس الهيئة القومية للبريد لشئون الاستثمار مع ما جونشنج المدير العام لمصلحة البريد فى الصين، حيث تتضمن بنود الاتفاقية تسهيل تبادل الخبرات والتعاون فى مجال قطاع البريد بهدف تعزيز التنمية المشتركة لصناعة البريد، وتحسين جودة الخدمات البريدية لتلبية احتياجات المستخدمين فى البلدين.

هذا وقد اتفق الجانبان على عقد اجتماع رفيع المستوى لمتابعة آخر التطورات والخبرات المتبادلة الخاصة بالخدمات البريدية فى البلدين، وتنظيم أنشطة تدريبية مشتركة متعلقة بالقوانين التنظيمية للبريد، وحماية وتأمين الشبكة البريدية، والتجارة الإلكترونية والمجالات المتخصصة الأخرى.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;