رجال أعمال لبنانيون يتوجهون للقاهرة استجابة لمبادرة "مصر لبنان إلى أفريقيا"

تزور بعثة تجارية تضم وفدا من رجال الأعمال اللبنانيين العاملين في أفريقيا، مصر خلال الفترة من 29 مايو الجارى إلى 1 يونيو المقبل فى إطار مبادرة مصر لبنان إلى أفريقيا التى تهدف للتعاون بين الجانبين للتصدير إلى القارة الأفريقية لاسيما غرب القارة.

تأتى هذه الزيارة فى إطار الخطوات التنفيذية للمبادرة واستجابة لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى لهذه المبادرة بعد اجتماع المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، مؤخرا.

ويتم تنظيم البعثة من قبل المهندس طارق قابيل ووزير الاقتصاد اللبنانى الدكتور آلان حكيم، بالتعاون مع السفارة المصرية فى بيروت وهيثم جمعة مدير المغتربين بالخارجية اللبنانية، والمجلس اللبنانى القارى الأفريقى (يضم رجال الأعمال اللبنانيين الموجودين فى أفريقيا).

وتهدف الزيارة إلى تعريف مجتمع الأعمال اللبنانى الفاعل فى أفريقيا بالإمكانات الصناعية المصرية، وذلك من خلال زيارات لأهم المدن الصناعية، بالإضافة إلى اجتماعات مع المصدّرين المصريين الذين يستهدفون السوق الأفريقى.

كما ينتظر أن ينعقد اجتماع مجلس الإدارة الأول للشركة المصرية اللبنانية للتجارة والاستثمار فى أفريقيا بهدف وضع خطة التحرك مع المصدرين المصريين فى السوق الأفريقى.

وسيتم خلال اليوم الأول للزيارة عقد مؤتمر يتم خلاله بحث تنظيم التعاون بين الجانبين لتنفيذ المبادرة ثم يعقبه لقاءات مع رجال الأعمال والتجارة فى مصر وزيارة للمنشآت الصناعية المصرية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;