ارتفاع سعر الدواجن فى المزارع لـ22 جنيها للكيلو

واصلت أسعار الدواجن فى المزارع ارتفاعها الجنونى للأسبوع الثانى على التوالى، قبل أيام من بدء شهر رمضان الكريم، وبلغ متوسط ارتفاع الأسعار "2 جنيه" ليصل سعر كيلو الدواجن البيضاء بالمزارع لـ22 جنيها مقارنة بـ20 جنيه عن أسعارها الأسبوع الماضى.

وقال على الدهراوى، مدير الشركة العمومية للدواجن بالمنصورة، إنه على الرغم من أن تقديرات مديرى الشركات تشير إلى أن السعر الحقيقى يتراوح بين 12 و13 جنيها فإن الأسعار واصلت ارتفاعها.

وأضاف أن سعر اللحم الأحمر بالمزارع استقر عند سعر 23 جنيها كما كان سعره الأسبوع الماضى، علما بأن السعر الثابت له يتراوح ما بين 16 إلى 17 جنيها بالمزارع، وسط توقعات من المربين باستمرار الزيادة لتصل إلى 25 جنيها خلال رمضان.

وقال على الدهراوى، مدير الشركة العمومية للدواجن بالمنصورة، إن أصحاب المزارع يستغيثون يوميًا بالرقابة العاجلة على الأسواق لضبط الأسعار للمستهلكين، وكل ما يشمل من الرقابة على الأدوية، وارتفاع سعر العلف وأيضا على اللقاحات، مؤكدا أن سعر العلف أصبح مبالغًا فيه، حيث وصلت أسعاره لـ5 آلاف جنيه للطن، والسبب أنه لا توجد رقابة على منتجى الأعلاف، واستيراد منتجاتهم من الخارج، وأن إمكانيات التربية أصبحت ارتفاعها قياسى.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;