أحمد العزبى: أكثر من 40% من حجم إنفاق وثائق التأمين الطبى على الأدوية

قال أحمد العزبى رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، إن اكثر من 40 % من حجم إنفاق وثائق التأمين الطبى والرعاية الصحية للمرضى يكون على الدواء، وأنه حان الوقت لوضع صيغة للتعاون بين الصناعات الطبية والتأمين الطبى لتقليل نسبة الخسائر لتقديم خدمة أفضل.

وأشار العزبى، خلال كلمته بالمؤتمر الإقليمى للتأمين الطبى بالقاهرة، إلى أن حجم استثمارات قطاع الدواء تبلغ حوالى 35 مليار جنيه، وعدد مصانع الدواء فى مصر 130 مصنعا منتجا وحوالى 70 مصنعا تحت الإنشاء، وأن غرفة صناعة الدواء تمثل جميع العاملين فى هذه الصناعة وتصل نسبة النمو فى استهلاك الأدوية سنويا الى 15%.

كما طالب بضرورة وضع ضوابط لحماية الصيدليات لعدم وجود ضمانات سداد شركات الرعاية الطبية لمستحقات الصيدليات، بعد تعثر كثير من هذه الشركات وكذلك وجود ضوابط صارمة لحماية جميع الأطراف، حيث تصل نسبة التعاقدات مع هذه الشركات إلى 35% من حجم بيع الأدوية بالصيدليات . وحدد العزبى 3 مشكلات أساسية يجب وضع حلول لها لتنظيم العمل بين شركات التأمين والرعاية الصحية من ناحية والصيدليات من ناحية أخرى، والتى رصدتها الغرفة، أولها وضع ضوابط لضمان السداد بين الطرفين، وثانيها ضرورة توحيد برامج الكمبيوتر لتعددها بين شركات الرعاية الصحية مما يصعب على الصيدليات التعامل من خلالها، وثالثها التفاوت بين نسب الخصم والذى يمكن أن يفتح بدوره الأبواب الخلفية من الأدوية المغشوشة.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;