وزيرا قطاع الأعمال والآثار يشهدان توقيع بروتوكول تعاون

وقعت الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق (إيجوث) إحدى شركات الشركة القابضة للسياحة والفنادق التابعة لوزارة قطاع الأعمال، بروتوكول تعاون مساء اليوم مع وزارة الآثار فى إطار استغلال الأصول غير المستغلة وتعظيم عوائد الأصول المستغلة.

حضر التوقيع الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال والدكتور خالد العنانى وزير الآثار ورئيس الشركة القابضة للسياحة ميرفت حطبة.

تضمن البروتوكول الاتفاق حول استغلال، الأرض المجاورة للمتحف المصرى الكبير والبالغ مساحتها 25 ألف متر مربع والمستخدم حاليا مخزن لشركة إيجوث، وسور معلب الجولف بفندق المينا هاوس والمطل على فندق المينا هاوس وشارع الهرم وأرض خلف الفندق مطلة على فندق المريديان الهرم وميدان الرماية بمساحة حوالى 11 فدانا غير مستغلة وترغب الشركة فى استغلالها.

وقالت ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة فى تصريحات لها إن الاتفاق يأتى فى إطار الاستخدام الأمثل للأصول.

وأضافت أن شركة إيجوث تطور فى الوقت الراهن فندق مينا هاوس، والتى تنتهى مرحلته الأولى أول أكتوبر المقبل، إضافة إلى ما يجرى من تطوير لمنطقة الأهرامات رأت الشركة إنشاء مجموعة من المحلات على سور ملعب الجولف مساهمة فى تجميل المنطقة ولتعظيم العائد الاقتصادى من أرض ملعب الجولف، واستغلال الأرض خلف مينا هاوس بإقامة مجموعة من المبانى الإدارية وفندق صغير مميز (أوتيل)، ومتحف لعرض مقتنيات الشركة.

واستعرض رئيس الشركة العامة ايجوث المحاسب سمير حسن البرتوكول بينهما تضمن إنشاء ساحة انتظار سيارات بمساحة 25 ألف متر مسطح لخدمة زوار المتحف المصرى الكبير بطاقة استيعابية لـ344 أتوبيس وسيارة أجرة وملاكى، بالإضافة إلى 8 سيارات لذوى الاحتياجات الخاصة ومنطقة خدمات، وإنشاء مجموعة من المحلات التجارية والبازارات السياحية لخدمة زوار المناطق الأثرية والمتحف المصرى الكبير.

ويشمل البروتوكول مجموعة مطاعم متخصصة بمراعاة الصابع المعمارى المميز للمنطقة بتكلفة استثمارية للمشرعين محل البرتوكول 37 مليون جنيه ومدة تنفيذ عامين ويتم استيراد التكلفة الاستثمارية خلال عامين من بداية المشروعين معا و تحصل وزارة الآثار على مبلغ 85 مليون جنيه وصافى ما تحصل عليه شركة ايجوث بعد استرداد التكلفة الاستثمارية 240 مليون على مدى عشر سنوات.

وقال خالد العنانى وزير الآثار إنه يجب على جميع الجهات الحكومية التكامل للنهوض بالدولة، لافتا أن البرتوكول يعمل على تطوير المتحف الكبير والمنطقة المجاورة لها، وهناك تطوير لمنطقة الهرم، مؤكدا أن هناك حالة من التكامل مع جميع الجهات بما سينعكس إيجابيا على السياحة آملا فى عودتها إلى ما كانت عليه.

وقال الدكتور خالد العنانى، إن الرئيس السيسى يتابع بنفسه مشروع تطوير هضبة الأهرام، منوها إلى أن تكلفة المشروع تبلغ 54 مليون جنيه.

وأوضح أن هناك مجهودات لافتتاح مشروع المتحف المصرى خلال العام الحالى بدلا من العام القادم تمهيدا لافتتاحه بشكل كلى فى 2022.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;