"شاومى" الصينية تقتحم السوق المصرى وسط مخاوف بين مصنعى الأجهزة

تعتزم شركة شاومى الصينية اقتحام السوق المصرى بنهاية الشهر الجارى، وسط مخاوف بين مصنعى الأجهزة فى السوق لاسيما أنها حققت نجاحا كبيرة فى جمهورية الصين حتى لقبت بأبل الصينية، وتعمل أجهزتها عبر نظام التشغيل أندرويد وحققت الشركة نجاحا كبيرا فى الصين والعديد من الدول فى العالم.

وتحتل الشركة الصينية المركز الثالث عالميا بعد سامسونج وأبل وفقا لبعض تقارير، ويأتى دخولها للسوق المصرى وسط منافسة شديدة بين مصنعى الأجهزة وقبل دخول خدمات الجيل الرابع والتى تحتاج أجهزة خاصة لاستقبال هذه الخدمات وفى وقت يضطر فيه ملايين المستخدمين لتغيير أجهزتهم.

وأكد صافى وهبة رئيس مجلس إدارة مجموعة الصافى ووكيل الشركة، أن المجموعة تستهدف حصة سوقية 20% بنهاية العام المقبل مشيرا إلى أن السوق المصرية من الأسواق الواعدة، كما تعتزم الشركة دخول السوق بنحو 6 موديلات جديدة من الهواتف الذكية من الفئة المتوسطة.

ويشهد السوق المصرى منافسة شديدة بين المصنعين وصلت إلى حد حرب تكسير العظام، ولم تستطع شركات مثل أوبو وزد تى اى من اقتحام السوق للحصول على حصة كبيرة رغم وجدهما منذ أكثر من عام وتراجعت شركة سونى موبايل بالسوق وسط تقدم هواوى وسامسونج ولينوفو التى تحظى بإقبال لدى المستخدمين وخاصة بأجهزة التابلت.

كما تشتعل المنافسة عالميا، حيث رفعت شركة هواوى دعاوى قضائية ضد العملاق الكورى سامسونج تتهمها بها بانتهاك براءات اختراع خاصة بخدمات الجيل الرابع للمحمول دون الاتفاق مع الشركة، كما تأمل فى دخول محادثات لحل الأمر بعيدا عن ساحات القضاء.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;