بالصور.. المؤسسة الأوروبية تطلق الدورة الـ8 من مبادرة "من الجامعة إلى العمل"

انطلقت فعاليات الدورة الثامنة من مبادرة "من الجامعة إلى العمل" والتى تنفذها شركة جماعة المهندسين الاستشاريين بالتعاون مع المؤسسة المصرية الأوربية للتدريب، بمشاركة وحضور عدد كبير من الداعمين للمبادرة وعلى رأسهم الدكتورة ليلى إسكندر، والسفير ياسر النجار، والمهندس أحمد برانى نائبا عن د. أحمد درويش نائب وزير الاسكان للتطوير الحضرى والعشوائيات، وممثلا عن وزارة التضامن الاجتماعى، وكذلك د. سيف أبو النجا رئيس جمعية المهندسين المعماريين المصريين.

وقالت الدكتورة نيفين عبد الخالق مديرة المبادرة ورئيس لجنة المسئولية المجتمعية بجمعية رجال الأعمال المصريين: إن المبادرة هذا العام تستهدف تدريب ما يزيد عن 500 طالب وطالبة من طلاب كليات الهندسة بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة.

وأشارت نيفين، فى بيان صحفى، إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مؤخرا مع جمعية المهندسين المعماريين المصريين - القسم المصرى للاتحاد الدولى للمعماريين برئاسة د. سيف أو النجا، والذى بمقتضاها سوف يقوم الاتحاد الدولى للمعماريين بمراجعة واعتماد شهادات التخرج للقسم المعمارى من مبادرة من الجامعة إلى العمل.

وأضافت أنه تم أيضا توقيع مذكرة تفاهم بين مبادرة من الجامعة إلى العمل ومبادرة تراث والتى بمقتضاها سيشارك طلاب المبادرة فى مسابقة لتصميم سوق ومعرض التراث الذى سيقام خلال الفترة المقبلة بجزيرة الأسماك بالقاهرة.

وصرح الدكتور سيف أبو النجا رئيس جمعية المهندسين المعماريين المصريين - القسم المصرى للاتحاد الدولى للمعماريين، بأنه سيتم التعاون بين الاتحاد الدولى للمعماريين ومبادرة من الجامعة إلى العمل فى تنظيم كافة المسابقات المعمارية والتخطيطية والهندسية لطلاب المبادرة.

وأضاف "ابو النجا" أن الاتحاد سيقوم بتيسير نشر المبادرة والتعريف بها بين المعماريين المصريين وأعضاء الاتحاد الدولى للمعماريين والاتحاد الافريقى للمعماريين وكذلك اتحاد المعماريين بمنطقة البحر المتوسط.

كما سيتم تنظيم مسابقات فى التصميم داخلى لطلاب المبادرة، واختتمت فعاليات الدورة الثامنة من مبادرة من الجامعة إلى العمل بمحاضرتين فى التنمية البشرية إحداهما عن المهارات الأساسية للقيادة وألقاها د. حسام فرحات والأخرى عن التفاؤل وطرق تنظيم الحياة والعمل وألقاها د. ياسر شاكر.

جدير بالذكر أن مبادرة "من الجامعة إلى العمل" تنفذها شركة جماعة المهندسين الاستشاريين بالتعاون مع المؤسسة المصرية الأوروبية للتدريب والتنمية وتهدف إلى تأهيل طلاب كليات الهندسة بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة وإمدادهم بالمهارات الفنية والمهنية التى تؤهلهم لسوق العمل بالداخل والخارج وأنه قد تخرج من المبادرة منذ بدايتها عام 2010 وحتى الآن ما يزيد عن 2500 طالب وطالبة من طلاب كليات الهندسة بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة وقد شقوا جميعا طريقهم فى سوق العمل الهندسى بنجاح داخل مصر وخارجها.

الموضوعات المتعلقة: - "المصرية الأوروبية" توقع بروتوكولا مع سيدات أعمال الإمارات لتنشيط السياحة التعليمية بمصر
















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;