التموين : الأوكازوين الصيفي ناجح وحررنا 300 مخالفة حتى الآن

قال وائل عباس، معاون وزير التموين، إن هناك 3الاف شركة شاركت فى الاوكازيون الصيفي هذا العام، بنسبة 5%- 50%، مضيفا أن الوزارة تترك للشركة أو للتاجر أختيارالنسبة المئوية المحقق للهدف المرجو.

وأضاف عباس خلال حواره مع الإعلامي عمرو عبدالحميد مقدم برنامج "حوار القاهرة" المذاع عبر فضائية "سكاى نيوز عربية"، أن هدف القيادة السياسية من الاوكازيون الصيفي هو زيادة القدرة الشرائية وتدبيرعملية النقود في السوق المصري، وهذا توجه القيادة السياسية في الوقت الراهن.

وشدد على أن القيادة السياسية قد طالبت بضرورة تحقيق القدرة الشرائية عن طريق تعميق القيمة المضافة للمنتج والمنتج المحلي المصري، وهذا مانستهدفه من الاوكازيون.

وتابع عباس " أن نسبة التخفيضات فى الأسعار سوف تتراوح ما بين 5% إلى 50% فى هذا الأوكازيون لتشجيع المواطنين على الخروج للتسوق لتنشيط حركة الأسواق".

وأوضح معاون وزير التموين أن مفتشى القطاع يقومون يوميا بحملات مكثفة خلال فترة الأوكازيون الصيفى على المحلات المشاركة للتأكد من التزامها بالتخفيضات فى الأسعار والإعلان عنها خلال فترة الأوكازيون والتصدى للإعلانات المضللة.

وعلي جانب أخر أكد عباس أن وزارة التموين قد حررت 300 مخالفة منذ بدء الأوكازيون الصيفي حتى الان ، وهذه نسبة ضئيلة، مشيدا بنجاح الاوكازيون.





الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;