هل يجذب اليورو منى الاستثمارات الاجنبية ؟ خبراء: 8 سنوات عمر المؤتمر والحصيلة صفر.. والشركة الرابح الأكبر

على مدار 8 سنوات لم يحقق مؤتمر اليورمنى اى مكاسب حقيقية للمصريين بعد أن ابتدعه رجال نظام " مبارك " وأصبح سنة للحكومة المصرية فعلى الرغم من المشاركة الواسعة من قبل رجال أعمال ومستثمرين ورؤساء بنوك محليين وإقليميين ودوليين يصل عددهم لأكثر من 1000 اقتصادى ومتخصص في التمويل من جميع أنحاء العالم، إلا أن خبراء اقتصاديين يرون أن المؤتمر لن يضيف أي جديد للاقتصاد المصري، مؤكدين أن الحكومة تنفق عليه من الموازنة العامة للدولة من أجل تجميع وتبادل معلومات وبيانات للمساهمة في اتخاذ القرارات لكنه لن يتخذ قرارات أو ستبرم على إثره عقود مع شركات أو مستثمرين قائلين "إن النتيجة دائمًا صفر".
و انتقد خبراء تكرار تنظيم مؤتمر" اليورومنى" في مصر على مدار ثمانى سنوات دون تحقيق أي عائد يذكر على الاقتصاد المصري.
وأشاروا إلى أن المؤتمر لا تفيد الاقتصاد الوطني بكل قطاعاته، والفائدة الكبرى للمؤتمر تقتصر على تحقيق المزيد من الأرباح للشركة المنظمة للمؤتمر.

وأكدوا سوء تنظيم المؤتمر خلال دوراته الماضية، خاصة مع إصرار منظمة المؤتمر على التحدث باللغة الإنجليزية وليس العربية، متجاهلين لغتنا الأصلية، رغم عدم مشاركة مستثمرين أجانب بالمؤتمر إلا عدد قليل جدا، لا يزيد عن أصابع اليد الواحدة

و"اليورومنى" هى كبرى المؤسسات العالمية المتخصصة، فى تنظيم المؤتمرات الخاصة بالاستثمار وأسواق المال والبنوك على مستوى العالم.

وتقدم المؤسسة خدمة إلكترونية متخصصة فى توفير جميع المعلومات وقواعد بيانات سوق المال والاستثمار، بجانب تنظيمها العديد من المؤتمرات والندوات وعقد دورات تدريبية، لذلك تم وضعها على قائمة أسواق المال فى لندن ولكسمبورج، حيث تركز اليورومنى جهودها على التمويل الدولى.

ومن جانبها قالت فيكتوريا بين مدير عام مؤتمرات يورومنى بمنطقة الشرق الأوسط "إننا نتطلع بكل شغف للعودة مرة أخرى إلى القاهرة من أجل إقامة الدورة الحادية والعشرين لمؤتمر يورومنى مصر".

وأضافت أن مؤتمر يورومنى – مصر هذا العام، يمثل أهمية خاصة فى هذا التوقيت الهام الذى تمر به مصر والعالم ككل بظروف صعبة، ويستعرض المؤتمر هذا العام على مدار يومين مجموعة من النقاشات المحورية الهامة من خلال رؤى ووجهات نظر المشاركين من الخبراء والمستثمرين وقادة الرأى وصناع القرار فى مصر.

ومن المنتظر أن يشارك فى مؤتمر هذا العام أكثر من 1000 خبير ومتخصص فى التمويل والاستثمار من جميع أنحاء العالم، وهم جميعًا من المهتمين بقضايا الاستثمار فى مصر.

ويلقى المؤتمر الذى يستمر لمدة يومين الضوء على قصص النجاح مع فتح باب النقاش حول القطاعات الاقتصادية، خاصة قطاع التطوير العقارى والإنشاءات والإسكان ومساعدة المشروعات الصغيرة والمتوسطة على الانطلاق، ودعم إقامة نظام رقمى متكامل لقطاع المال والأعمال، ويشارك فى المؤتمر هذا العام مجموعة من كبار المسئولين فى الحكومة المصرية، حيث تجرى حوارات تفاعلية أمام الحضور.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;