وزيرة التعاون تستعرض مع السفير اليابانى المشروعات المستقبلية

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، مساء أمس الثلاثاء، تاكيهيروكاجاوا سفير اليابان بالقاهرة، لمناقشة العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين والتحضير لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى المرتقبة إلى طوكيو.

واستهلت نصر اللقاء -الذى يأتى فى إطار تعزيز علاقات التعاون المشترك بين الحكومتين المصرية واليابانية- بالترحيب بالسفير اليابانى، معربة عن خالص تقديرها لاهتمام الحكومة اليابانية بدعم جهود الحكومة المصرية فى مختلف مجالات التنمية التى تؤثر بشكل مباشر على حياة المواطن المصرى البسيط لا سيما الكهرباء والطاقة، والصحة، والتعليم، والنقل، والآثار، والطيران المدنى. واستعرض الجانبان أهم المشروعات المستقبلية المزمع تمويلها من حكومة اليابان، ومن أهمها مشروعات مثل "رفع كفاءة استخدام الطاقة لثلاث شركات توزيع كهرباء بثلاث محافظات" ومشروع توليد طاقة كهربية بواسطة الخلايا الفوتوفولطية بالغردقة الذى صدر التعهد الرسمى الخاص بتنفيذه من الحكومة اليابانية، ومشروع تطوير مطار برج العرب والذى يعد أول مطار صديق للبيئة فى الشرق الأوسط.

وأكدت وزيرة التعاون الدولى على أهمية مشروع المتحف المصرى الكبير فى خدمة قطاع السياحة الذى يعمل به ملايين المصريين، ومن المتوقع مع الانتهاء من تنفيذه أن يؤدى لتوفير فرص عمل للمزيد من الشباب.

وقد أعربت نصر عن عمق العلاقات المميزة بين البلدين والتى تعكسها الزيارة المرتقبة للرئيس السيسى إلى طوكيو، حيث أكد الجانبان على أهمية تلك الزيارة، والتى من المتوقع أن تشهد توقيع عدد من الاتفاقيات التى تسهم فى جهود الحكومة المصرية لتحقيق معدلات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وفى نهاية اللقاء، توجهت وزيرة التعاون الدولى بالشكر لكافة الحضور، معربةً عن تطلعها بأن تشهد العلاقات المصرية اليابانية مزيدا من التقدم والازدهار، واتساع آفاق مجالات التعاون المستقبلى بين البلدين.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;