وزير الاستثمار حل مشكلة الغرير خلال أسبوع وإنهاء 150 نزاعا

أكد أشرف سالمان وزير الاستثمار، على أهمية السعى قدما لتحسين الاقتصاد المصرى الفترة القادمة وتحقيق نسب عالية من النمو.

وأضاف فى تصريحات للوفد الإعلامى المرافق أن أبرز نتائج زيارته لإمارة أبو ظبى العاصمة الإماراتية، والمشاركة فى قمة الطاقة تمثلت فى الاتفاق على زيارة غرف أبو ظبى التجارية والصناعية ،وعدد من كبار رجال الأعمال إلى مصر الشهر القادم للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة على الطبيعة.

وأشار سالمان إلى أن العديد من الشركات رحبت بالاستثمار فى مصر الفترة القادمة نظرا لما شهدته من تطور وتحسن كبير فى التعامل مع المستثمرين وأيضا بعد توضيح الصورة وما شهدته البلاد من تحسن.

أوضح الوزير أنه خلال أسبوع سيتم إنهاء كافة مشكلات مجموعة الغرير من خلال لجنة فض المنازعات مع وزارة الزراعة، لافتا أن الوزارة لن تترك أى مستثمر يواجه عقبات مع الجهات الأخرى بعد الآن.

أضاف سالمان أن لجان حل المنازعات حلت 150 نزاعات خلال 3 أشهر فقط، حيث تعقد اللجنة مرتين فى الشهر.

أشار سالمان إلى أنه عرض على المستثمرين ما تم فى مجال الطاقة من خلال 4 برامج مختلفة، وإتاحة الفرصة للتوسع فى إنتاج الطاقة إضافة إلى طمأنة رجال الأعمال فيما يتعلق بتحويل الأرباح بالدولار، وعدم مواجهتهم لمخاطر مالية.

وأكد سالمان أنه بمجرد تحسن السياحة والحد من استيراد السلع غير المسجلة سيشهد الميزان التجارى تحسنا يوفر الدولار، منوها لاستقرار الأوضاع خاصة للمستثمر طويل المدى وليس الذى يدخل السوق ثم يتخارج بعد شهرين.

وأشار إلى أن مجلس أبو ظبى للاستثمار لديه نحو 111 مليار دولار استثمارات وتم لقاء العضو المنتدب له عيسى السويدى من أجل توجيه الاستثمار لمصر.

وبالفعل طلبنا التعرف على نوعية المشروعات التى يفضلون الدخول فيها بهدف التعاون فى الفترة القادمة خاصة مع القطاع الخاص، بالأخص فى مجال العقارات.

كما أكد الوزير أن هناك رغبة من الجانب الإماراتى للاستثمار فى مصر الفترة القادمة ونحن وجهنا لهم دعوات للزيارة للتعرف على الفرص الاستثمارية عن قرب.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;