8 معلومات عن اليوان الصينى أهمها "أرخص العملات المتداولة عالمياً"

بعد توقيع البنك المركزى الصينى اتفاقية ثنائية مع البنك المركزى المصرى بقيمة 18 مليار يوان لتبادل العملات، لأجل 3 سنوات وقال بنك الشعب الصينى (البنك المركزى) اليوم الثلاثاء، إنه وقع اتفاقية ثنائية مع البنك المركزى المصرى بقيمة 18 مليار يوان (2.62 مليار دولار) لتبادل العملات لأجل ثلاث سنوات.

وأكد البنك فى بيان على موقعه الإلكترونى، أن الخطوة تهدف إلى تعزيز التجارة الثنائية والاستثمار والحفاظ على الاستقرار المالى فى كلا البلدين.

وأوضح البنك المركزى المصرى فى بيان له، أن الاتفاق يمكن تمديده بموافقة الطرفين وفيما يلى 8 معلومات عن اليوان الصينى تعرف عليها

_1كلمة يوان تعني العملة الصينية الرسمية الحالية والتي تستخدم في جمهورية الصين الشعبية

2_ينقسم اليوان الصينى إلى الأصناف التالية: يوان واحد, 2 يوان, 5 يوان, 10 يوان, 20 يوان, 50 يوان, 100 يوان.

3_ اليوان الصيني من أرخص العملات المتداولة على نطاق واسع عالمياً. وقد حرصت الصين على مدى عقود طويله على الحفاظ على سعر اليوان منخفضا مما يعطي تميزا له في مواجهه العملات الأخرى وفي القدرة على الرفع مكاسب التصدير الصيني.

4_تعد اشكاليه سعر اليوان الصيني من أهم الاشكاليات في الاقتصاد العالمي. فسعره المتدني ساعد المنتجات الصينيه على غزو العالم والوقوف بقوه في منافسه العملات المختلفة.

5_ تصر الولايات المتحدة الأمريكية والدول الصناعية على ان الصين يجب أن تترك اليوان لقيمته الحقيقة لحمايه اسواق هذه الدول. ولكن الصين مستمره في رفض تحريك سعر اليوان دوليا.

6_ "الرينمينبي" هو اسم اخر للعملة الصينية.

7_في 14 نوفمبر 2015، أعلنت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد أن اليوان استوفى كل شروط الصندوق ليكون ضمن العملات المرجعية المعتمدة في الصندوق.

8_ بعد أن قُدم تقرير لمجلس إدارة الصندوق في اليوم الفائت عُد فيه اليوان محققًا لشرطين أساسين للانضمام لسلة العملات المرجعية، وهما الاستخدام على نطاق واسع وكون العملة حرة الاستخدام أي لا تفرض عليها قيود تحدد سعر صرفها.





الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;