رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء: معظم الفنادق بمدينة شرم الشيخ فى حالة يرثى لها

قال هشام على، رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء، إنه يجب حصول فنادق شرم الشيخ على قروض من البنوك لإجراء عمليات الصيانة والتطوير فى أسرع وقت ممكن.

وأضاف رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء، أن معظم الفنادق بمدينة شرم الشيخ فى حالة يرثى لها وتحتاج إلى قروض تشغيل عاجلة وسريعة للصيانة والتطوير وإعادة الهيكلة من جديد بعد أن تعرضت لأسوأ أزمة فى تاريخ السياحة حتى الآن.

وأشار إلى أن كل الفنادق لديها التزامات شهرية تقدر بعشرات الملايين، مثل أجور العمالة التى لم يتم تسريحها حتى الآن رغم الظروف الصعبة التى يمر بها القطاع، وكذا مصاريف التشغيل الأخرى المتمثلة فى صيانة الحدائق المحيطة بالفنادق "اللاند اسكيب"، بالإضافة إلى المصاريف الشهرية الخاصة بفواتير الكهرباء والمياه والصرف الصحى والضرائب، وغيرها من الالتزامات الضرورية التى تصر الجهات الحكومية على المطالبة بها رغم الظروف الصعبة التى يمر بها قطاع السياحة.

ولفت إلى أن المستثمرين المصريين يعانون منذ فترة طويلة من ركود السياحة، ولن يستطيعوا فى الوقت الحالى ضخ استثمارات جديدة، حتى إن عدد الفنادق المغلقة بلغت 100 فندق من إجمالى 216 فندقا بشرم الشيخ.

وحول تأثير الأحداث الإرهابية على معدلات السياحة بشرم الشيخ، أكد هشام على، أنه حتى الآن ليس هناك تأثير لها على معدلات السياحة بالمدينة، والتى وصلت معدلات الإشغال بها 12% فقط وهى نسبة منخفضة جداً خلال موسم أعياد الميلاد مقارنة بالأعوام الماضية، مضيفا: "إلا أن الأحداث نفسها أثرت على العاملين بالسياحة نفسياً".


وأضاف أن سبب عدم عودة السياحة لمصر حتى الآن وراءه دوافع سياسية، وليست أمنية كما يتردد، مضيفا: "نواجه عقوبات اقتصادية غير معلنة من بعض الدول الكبرى، ولا نعلم سببها إلا أن القادة فى مصر يحاولون حل الأمر، ونأمل فى القريب العاجل حلها وعودة السياحة لمصر".






الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;