محمد السويدى يستعرض أهم قرارات اتحاد الصناعات لصالح الصناعة المصرية

استعرض المهندس محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، أهم القرارات التى نجح الاتحاد بالتعاون مع وزارة الصناعة فى اتخاذها خلال الفترة الماضية، لصالح حماية الصناعة المصرية وحماية المستهلك.

وأضاف "السويدى"، خلال كلمته بمؤتمر صحفى بمقر اتحاد الصناعات المصرية، صباح اليوم الاثنين، أن أهم تلك القرارات هو فحص واختبار الواردات خاصة من المواد الخام الواردة لمصر، وتابع "طالبنا بفحص المواد الخام وعرضها على هيئة الرقابة على الواردات، لمنع تهريب منتجات تسىء لسمعة مصر".

وأشار "السويدى"، إلى أن لجنة الجمارك بالاتحاد أعدت دراسة لعلاج تشوهات كثيرة بالرسوم الجمركية، مضيفا أن بعض المنتجات تامة الصنع رسومها الجمركية أقل من استيراد مكوناتها مجمعة، وهو ما يغلق الباب أمام فتح مصانع لتجميع تلك المكونات، ولدينا معايير لكيفية زيادة الرسوم الجمركية بالتوافق مع المنظمات العالمية.

ولفت "السويدى"، إلى قرار تنظيم إجراءات الاستيراد، مؤكدا أن ما تم اتخاذه من قرارات لتنظيم الاستيراد خطوة أولى ضمن خطوات أخرى للحفاظ على صحة المستهلك المصرى، مضيفا "ليس صحيحا أن أحصل على منتج غير معلوم من مكان غير معلوم.. وكل ما جاء بالقرار هو طلب شهادة سير وسلوك لضمان جودة المستورد".

وأكد رئيس اتحاد الصناعات، أن هناك تنسيقا كاملا مع الغرف التجارية، لتلبية حاجة السوق والصناعة، مضيفا "ليست هناك صناعة من غير تجارة تستورد مواده الخام، والصناعة من غير تجارة مفسدة"، مشيرا إلى أن الاتحاد يساند طلب الغرف التجارية إقامة مجمعات تجارية على مستوى الجمهورية، من أجل تقليل تكلفة الصناعة، ومنافسة المنتجات الأخرى.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;