إطلاق برنامج لتعزيز التجارة والأسواق المحلية الخميس المقبل

تعقد وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى مؤتمراً يوم الخميس المقبل للإعلان عن إطلاق برنامج لتعزيز التجارة والأسواق المحلية، والذى يتم تنفيذه فى إطار المشاركة المصرية الاوروبية بتكلفة 20 مليون يورو.

قالت هالة الشواربى، مدير المشروعات التنموية بوزارة التجارة والصناعة، إن هذا البرنامج يأتى استكمالا لبرامج المساعدات الفنية المقدم من الاتحاد الأوروبى لمصر والذى بدأ بعقد سلسلة من الاجتماعات التحضيرية بين الخبراء الأوروبيين ونظرائهم المصريين، وذلك لدعم جهود الوزارة فى تطوير استراتيجيتين متكاملتين للنهوض بالقطاعين الصناعى والتجارى بما يسهم فى زيادة القدرة التنافسية للقطاعات الصناعية المصرية والارتقاء بمستويات جودتها للمنافسة داخليا وخارجيا وتوفير المزيد من فرص التشغيل للشباب.

وأشارت إلى أن البرنامج يستهدف تقديم خدمات فنية وتقنية لتطوير منظومة التجارة الخارجية والاتفاقات التجارية وكذا التنمية الصناعية والبنية التحتية للجودة، وكذا تطوير منظومة المواصفات والجودة المصرية لتتوافق مع مثيلتها الأوروبية، بما يسهم فى زيادة نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الأوروبية.

هذا ومن المقرر أن يعقد كل من المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وجيمس موران سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة، مؤتمراً صحفياًَ بمشاركة الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى للإعلان عن جميع تفاصيل البرنامج.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;