وزير الاتصالات: طرح أربع رخص للإنترنت فى الصعيد والوجه البحرى خلال أسابيع

أعلن المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن وزارة الاتصالات قد أشرفت على الانتهاء من طرح 4 رخص جديدة لتقديم خدمات الإنترنت فى المحافظات، خلال الأسابيع القليلة القادمة، رخصتان منها سيتم طرحهما فى محافظات الصعيد، ورخصتان فى الوجه البحرى.

وأشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى كلمته التى ألقاها خلال اللقاء الذى نظمته جمعية اتصال تحت عنوان: "Meet The Government"، إلى أن اختيار هذه المحافظات جاء بناءاً على دراسات اعتمدت على عنصرى الكثافة السكانية ومدى انتشار الإنترنت بها، بالاضافه إلى البحوث القائمة للحد من الوصلات غير الشرعية والتى تكبد الشركات خسائر كبيرة.

وأضاف القاضى أن وزارة الاتصالات قد وضعت خطة زمنية للانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع المناطق التكنولوجية فى كل من أسيوط، وبرج العرب بالإسكندرية والمقرر لها قبل نهاية العام الجارى، كما ستتم إقامة نحو 11 مبنى فى كل منطقة بحيث تضم المنطقة الواحدة 5 مبانى للشركات وفروع الهيئات التابعة للوزارة مثل معهد تكنولوجيا المعلومات ITI. وأكد أن هذه المشروعات تأتى فى إطار توجه الدولة نحو تشجيع الاستثمار والتنمية الاقتصادية وزيادة معدلات النمو، خاصة أن هذه المناطق ستكون مجهزة على أعلى مستوى تكنولوجى، وسيقام بجوارها عدد من الخدمات الأخرى بحيث تكون هذه المناطق جاذبة للاستثمار، وهذا ما التزمنا به أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وشدد القاضى على ضرورة العمل سويا كحكومة وشركات من أجل تقديم خدمات رقمية توفر الوقت والجهد على المواطن البسيط، مشيراً إلى أن رخص الجيل الرابع للمحمول 4G سيتم طرحها فى السوق قبل نهاية العام الحالى للشركات الأربعة العاملة فى السوق المصرى، بالإضافة إلى الشركات الأخرى القادمة من الخارج التى ترغب فى الاستثمار فى مصر.

كما صرح القاضى بأن "مبادرة تصميم وصناعة الإلكترونيات التى أطلقها الرئيس سيتم الكشف عن خطوات إيجابية على طريق تنفيذها خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك من حيث الهيكل التنفيذى للمبادرة والجهات التى ستقوم على عمليات التصميم وتصنيع الإلكترونيات، مشيراً إلى أنه من المنتظر أن تصل صادرات مصر من صناعة الإلكترونيات إلى 3 مليارات دولار".

وأضاف وزير الاتصالات أن هناك اهتماما كبيرا بالشركات العاملة فى القطاع خاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة، والتى تلقى كل الدعم من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" من حيث تقديم البرامج المتخصصة لها، وبرامج التدريب والتأهيل للشباب والتى تساعد على خلق فرص للعمل سواء داخل مصر أو خارجها".

وشدد الوزير على الدور الذى تقوم به جمعية اتصال كأحد أبرز منظمات المجتمع المدنى من خلال فروعها فى المحافظات، وكذلك دورها فى نشر صناعة الإلكترونيات وتدريب الشباب وتأهيلهم.

من جانبه أكد الدكتور حازم الطحاوى رئيس جمعية اتصال "أن الجمعية تعمل وفق رؤية واستراتيجية طموحة للقطاع لبناء مجتمع المعرفة والتكنولوجيا والذى يعتمد على الابداع والابتكار والتدريب والتنفيذ ورسم السياسات وتنفيذ البرامج.

ودعا الطحاوى الشركات الأعضاء فى اتصال وشركات القطاع إلى المساهمة بكل ما تملك من إمكانيات لمواجهة التحديات التى يعانى منها المجتمع وتقديم الحلول التكنولوجية النموذجية للقطاعات المختلفة.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;