شعبة الذهب: المشغولات الإيطالية والسويسرية الأكثر رواجا بالسوق المصرى

أكد نادى نجيب، سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن مصر استوردت مايقرب من 250 كيلو من المشغولات الذهبية خلال 6 أشهر، مؤكدا أن السوق المحلى يعتمد على استيراد الموديلات الجديدة فى المشغولات الذهبية والتى عادة مايتم استيرادها من سويسرا وإيطاليا، والهند.

وأضاف سكرتير شعبة الذهب، فى تصريح خاص لـ "انفراد"، أن أبرز الموديلات الذهبية التى عليها إقبال من قبل المستهلك بالسوق المحلى تتمركز فى المشغولات الإيطالية والسويسرية، إلا أن المشغولات الهندية تلقى رواجا فى دول الخليج نظرا لأن غالبيتها تكون من عيار 24.

وأوضح أن الذهب الإيطالى يلقى رواجا نتيجة أن موديلاته تتمثل فى عيار 21 أو عيار 18، مما يجعل أسعاره فى متناول أيدى المستهلك المصرى، عكس المشغولات الهندية التى لم تلق رواجا فى مصر نظر لارتفاع أسعارها واتخاذها موديلات لا تتماشى مع الذوق المصرى الذى يميل إلى البساطة والأشكال الرقيقة.

وأشار إلى أن مصر بالوقت الراهن تصدر خام الذهب للأسواق الخارجية، إلا أن الكميات محدودة للغاية نظرا لأن ما يتم تصديره يكون فائضا عن احتياجات السوق، لذلك تراجعت الكميات التى يتم تصديرها إلى 20 كيلو فقط من الذهب الخام.

ونصح "نجيب" المستهلك بالترقب لحين استقرار السعر فى السوق المحلى والعالمى، مؤكدا أن هذا التوقيت يعد أفضل الأوقات للبيع.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;