المجلس "المصرى اليابانى" يعلن زيادة الاتفاقيات مع رجال الأعمال إلى 16

كشف إبراهيم العربى، رئيس مجلس الأعمال المصرى اليابانى، عن ارتفاع عدد الاتفاقيات بين رجال الأعمال من الجانبين المصرى واليابانى، إلى 16 بدلا من 15 اتفاقية يوم 2 مارس المقبل، باليابان على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وأشار العربى فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، اليوم، السبت، إلى أن الاتفاقيات سيتم توقيعها خلال المنتدى الاقتصادى والاستثمارى المصرى اليابانى المشترك الذى ينظمه مجلس الأعمال المصرى اليابانى ومجلس الأعمال اليابانى المصرى بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة والصناعه اليابانية وهيئة التجارة الخارجية اليابانية "جيترو".

وأضاف العربى أن عدد رجال الأعمال اليابانيين الذين أكدوا حضور المنتدى يصل إلى 300 رجل أعمال، بالإضافة إلى مشاركة 45 رجل أعمال مصرى، والوفد الحكومى المصرى الرسمى.

ومن المقرر أن يصل الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية اليابان، غدا، لتكون أول زيارة لرئيس جمهورية مصر العربية لبلادهم منذ 16 عاما ماضية.

وكشفت مصادر لــ"انفراد" عن تفاصيل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى المرتقبة غدا، حيث من المنتظر أن يلقى الرئيس كلمة أمام البرلمان اليابانى، كما أن ملفى التعليم والطاقة سيكونان على رأس أولوياته خلال الزيارة. وقالت المصادر، إن الرئيس السيسى سوف يتجول بين المدارس اليابانية خلال زيارته، كما سيعقد لقاءات مع كل من إمبراطور اليابان أكيهيتو، ورئيس الوزراء اليابانى شنزو آبى، لبحث سبل تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين. ويستأثر التعاون فى مجالات التعليم والطاقة والبيئة، بأولوية متقدمة فى هذه الزيارة، فضلاً عن تبادل وجهات النظر إزاء القضايا الإقليمية المهمة، وكذا بحث سبل التعاون والتنسيق على الصعيد الدولى فى ضوء عضوية البلدين فى مجلس الأمن لعامى 2016-2017. ويلتقى الرئيس السيسى، برئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولى "جايكا"، كما يحظى الشق الاقتصادى والاستثمارى بأهمية كبرى أثناء زيارة الرئيس إلى اليابان، حيث ستشهد الزيارة لقاءات مكثفة للرئيس مع ممثلى مجتمع الأعمال اليابانى ورؤساء كبريات الشركات اليابانية. ومن المقرر أن يلتقى الرئيس كذلك، بأعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية اليابانية، فضلاً عن حضوره للمنتدى الاقتصادى الذى ينظمه مجلس الأعمال المصرى – اليابانى المشترك، بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة اليابانية، والمنظمة اليابانية للتجارة الدولية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;