عمومية طارئة فى الجبلاية اليوم لتعديل لائحة النظام الأساسى استعداداً للانتخابات

تعقد اليوم الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، اجتماعا طارئا بمشروع الهدف بمدينة 6 أكتوبر، لمناقشة التعديلات على لائحة النظام الأساسى استعدادا للمعركة الانتخابية المقبلة والتى ستقام عقب انتهاء دورة الألعاب الأولمبية فى أغسطس القادم.

يكتمل النصاب القانونى للجمعية العمومية اليوم بحضور نسبة 50% +1، أى 120 ناد تقريبا، وفى حالة عدم الإكتمال يتم تأجيلها إلى الغد.. يأتى على رأس التعديلات، بخصوص المادة 35 والخاصة بأحقية رئيس اتحاد الكرة فقط الحق فى تعيين أو فصل المدير التنفيذى للجبلاية بعد اتخاذ الإجراءات القانونية، تقرر إلغاؤها ليصبح أول تقليص لصلاحيات رئيس الجبلاية.

والمادة 46 من اللائحة تم تعديلها لتصبح أحقية المجلس فى تعيين لجنة التظلمات "الاستئناف" بدلا من ترشيحها فقط فى اللائحة القديمة على أن يتم عرضها على الجمعية العمومية للجبلاية للتصويت عليها بعد ترشيحها من المجلس.. والمادة 45: والخاصة بالسلطة بالقضائية تم تعديلها بحيث يكون لاتحاد الكرة ولجنة التحكيم التى ينشأها، الحق فى فض المنازعات بين أعضائها محليا، أما فى المنازعات مع أطراف خارجية فيحتكم فيها إلى الفيفا، ما يعنى حرمان الأندية واللاعبين من اللجوء إلى الفيفا فى حالة وجود نزاع محلى، كما كان الحال فى اللائحة القديمة.

والمادة 62 والخاصة بوضع رابطة الأندية وتم تعديل هذه المادة ليصبح تشكيل هذه الرابطة بالانتخاب لعدد سبعة أعضاء "رئيس و5 أعضاء" ومرشحين بمعرفة أنديتهم من غير أعضاء مجلس ادارة النادى، ويكون اختصاصاتها توزيع الحقوق الخاصة بالأندية طبقا للنسب المقررة، ووضع ضوابط للإيرادات والصرف منها للأندية والرابطة، على أن يكون عمل لجنة المسابقات حسب قواعد وشروط المسابقات التى يضعها اتحاد الكرة.. كما تم تعديل اختصاصات لجنة التحكيم الخاصة بنظر المنازعات كبديل للمحاكم العادية، بحيث تصبح لجنة التحكيم وتنظر المنازعات وهى لجنة مستقلة بالاتحاد المصرى لكرة القدم طبقا للشروط المحددة. اخبار متعلقة..

- جمال علام: نحترم حكم حل مجلس الجبلاية.. ولن نلجأ للفيفا - هانى أبو ريدة: إعادة تعيين مجلس الجبلاية بعد قرار الحل مستحيل



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;