الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات تدعو وزير الرياضة لزيارة مقر "كيب تاون"

اختتمت أعمال الاجتماع الدورى السنوى بين كل من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (الوادا) والمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات التى استضافتها اللجنة الاولمبية الاماراتية بدبى خلال الفترة من 8 حتى 10 أبريل 2016، وبحضور علاء مشرف نائب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ممثلا عن اللجنة الاولمبية المصرية والدكتور كامل حسين ممثلا عن وزارة الشباب والرياضة وحسين المسلمى ممثلا عن المجلس الأولمبى الأسيوى وذلك للمتابعة الدورية لالتزام مصر بالكود الدولى حيث تتولى الوكالة الدولية متابعة كافة دول العالم لالتزامها بالكود.

وجهت الوكالة الدولية الدعوة للمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة لزيارة المقر القارى بمدينة كيب تاون بجنوب افريقيا خلال شهر مايو، لحضور لقاء تقيمه الوكالة الدولية لمتابعة واستكمال العمل فى مشروع الباسبور البيولوجى لدول أفريقيا.

أوصت الوادا بالموافقة على البدء فى سحب عينات دم لبرنامج (الباسبور البيولوجى) وذلك بالمعمل المصرى بالقاهرة.

وقد أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصرى أن مبادرة اللجنة الأولمبية الإماراتية لاستضافة هذا اللقاء ليست بالجديدة على أبناء الإمارات مشيراً إلى أن العلاقات بين البلدين سواء فى المجال الرياضى أو المجالات الأخرى دائما ما تحمل طابعاً فريداً وصبغة تاريخية، وهو الأمر الذى ترويه الأجيال ويفتخر به الجميع.

جدير بالذكر أن وفد الوكالة الدولية قد زار مصر فى أبريل الماضى، حيث حددت عدد من الملاحظات وطالبت بالعمل على تلافيها، كما تم عرض برنامج مكافحة المنشطات فى مصر خلال العام المنصرم وحتى 7 أبريل خلال اجتماع دبى، وقد اشادت اللجنة بأداء النادو خلال العام الماضى والذى اتسم بالجودة والكفاءة العالية والقيام بدورها على الوجه المطلوب.

اخبار متعلقة - وزير الرياضة : مصير الجبلاية يتحدد غداً..وجاهز لكل السيناريوهات - وزير الرياضة لـ"الجبلاية": استشكال أندية المحلة على قرار الحل "بلا قيمة"



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;