بالصور .. خالد عبد العزيز يجتمع بـ"مستشار الرياضة" لرئيس توجو

استقبل المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة اليوم مبى جناسنبى مستشار الشئون الشبابية والرياضية لرئيس جمهورية توجو، على هامش زيارة وفد يتقدمه رئيس جمهورية توجو لجمهورية مصر العربية.

وتناول اللقاء بحث بروتوكول التعاون المبرم بين البلدين فى مجال الشباب والرياضة، واستفادة توجو من الإمكانات والكوادر الشبابية والرياضة بجمهورية مصر العربية.

وتطرق حديث المهندس خالد عبد العزيز على دور الوزارة المميز بينها وبين اللجنة الأولمبية ، لتصحيح مسار الرياضة المصرية وتوسيع قاعدة المنافسة الرياضة على مستوى جميع الألعاب الأولمبية، لافتا إلى ان الوزارة تسعى خلال المرحلة الحالية لتقديم كافة الدعم المادى والمعنوى لجميع الاتحادات، بما يضمن مشاركة أكبر بعثة مصرية فى تاريخ الاولمبياد، مشيرا إلى أن هناك أبطال مصريين سينافسون بقوة لتحقيق ميداليات أولمبية بريو دى جانيرو 2016 بالبرازيل.

وأشار عبد العزيز على دور الوزارة ودعمها لاعتماد معمل مكافحة المنشطات فى جمهورية مصر العربية، وتدشينها لإقامة الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات، والتى سوف يكون لها دورا بارز على مستوى القارة السمراء بعد جنوب أفريقيا فى اعتماد المعمل المصرى لمكافحة المنشطات، مؤكدا على أن مصر فى المرحلة الأخيرة لاعتماد المعمل، وكذلك تبادل المعلومات وتوافق التقريرين بين معمل برشلونة ومصر، على أن ينتهى فى يوليو 2017.

وتطرق عبد العزيز خلال حديثه إلى مشكلة عودة جماهير كرة القدم، نتيجة للأحداث السياسية التى مرت بها البلاد فى الفترة الأخيرة، معربا عن أمله فى عودة الجماهير تدريجيا وبشكل كامل قبل نهاية عام 2016.

وأضاف خالد عبد العزيز إلى ان مصر تمتلك الآن منتخب كرة قدم قوى تأهل بنسبة كبيرة إلى نهائيات أمم أفريقيا 2017 بالجابون.

أختتم وزير الشباب والرياضة بالتأكيد على تفعيل برتوكول التعاون بين البلدين والذى سوف تصل مدته 5 سنوات، وينص على أن الدولة المرسلة" توجو" سوف تتحمل قيمة تذاكر الطيران ، والدولة المستقبلة " مصر" سوف تتكفل بالانتقالات الداخلية والإعاشة.

شمل البرتوكول أيضا على تبادل الكوادر الفنية والرياضية بين الاتحادات الرياضية، كما سيتضمن أيضا تشكيل لجنة من الخبراء المصريين فى مجال الرياضة لإعادة الهيكلة الرياضية فى توجو.

أوضح عبد العزيز أن برتوكول التعاون تضمن رياضة المرآة، وكذلك تبادل الخبرات فيما يخص التنمية الأساسية والتوعية فى مجال مكافحة المنشطات.

كان للإعلام الرياضى دورا من هذا التعاون، حيث شدد الوزير على دور الاعلام الرياضى ودعمه الإيجابى لكافة الألعاب الرياضية، وكذلك دوره الإيجابى فى قضية مكافحة شغب الملاعب.

قدم المهندس خالد عبد العزيز بمبادرة إمكانية استضافة مباراة توجو وليبريا فى تصفيات أفريقياوالتى ستقام يونيو المقبل، والتى اعترضت توجو على إقامتها فى ليبريا نظرا لانتشار الأوبئة هناك خصوصا "وباء الإبولا"، على أن تتحمل مصر المنتخبين وتوفير كافة الانتقالات الداخلية والإعاشة.

فى المقابل أعرب مستشار الشئون الشبابية والرياضية، عن سعادته الكبيرة بهذا الاستقبال الأكثر من رائع، سواء اليوم بمقر وزارة الشباب والرياضة، او ماتم امس من خلال استقبال الرئيس السيسى للوفد التوجولى والذى يتقدمهم رئيس الجمهورية.

أعرب عن أمله الكبير فى دعم مصر لتوجو من خلال برتوكول التعاون الذى سوف يعود بالنفع على البلدين خصوصا أن توجو تفتقد للبنية التحتية الرياضية على صعيد المنشآت والألعاب الرياضية الأخرى.

وفى نفس السياق عقد اجتماع آخر مع اللجنة المشرفة على كرة القدم الشاطئية وكرة القدم للصالات برئاسة خالد لطيف عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم، وبحضور أحمد عبد الرازق مدرب منتخب مصر للكرة الشاطئية. تم خلال اللقاء بحث إمكانية نقل تجربة مصر فى هاتين اللعبتين لتوجو، ونقل كافة الخبرات والكوادر الرياضية العاملة فى هذه اللعبة، لنشرها هناك وإعادة هيكلتها، وتوفير البنية التحتية اللازمة للعبتين.












الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;