5 أسباب حطمت أسطورة برشلونة فى دورى الأبطال

يعانى فريق برشلونة الإسبانى من تراجع خطير على مستوى النتائج والأداء فى جميع المسابقات، التى أخرها وداع دورى أبطال أوروبا على يد أتلتيكو مدريد من الدور ربع النهائى للبطولة.

ويشهد الفريق حالة من التراجع الفنى فى الخطوط الثلاثة لم ينجح لويس إنريكى فى فك طلاسمه وكلفه الخروج من البطولة الذى يحمل لقبها.

وتعددت أسباب سقوط برشلونة أمام الروخى بلانكوس التى جاء أهمها، وبحسب صحيفة سبورت الإسبانية: 1 – عدم وجود بديل لـ MSN يعانى الثلاثى ميسى ونيمار وسواريز من انخفاض فى المستوى بالفترة الأخيرة على المستوى التهديفى، وهو ما أثر بالسلب على الفريق عامة لكن لم ينجح إنريكى فى إيجاد بديل لهم فى حالة تراجعهم الفنى.

2 – ضعف خط الدفاع أصبح دفاع الفريق الكتالونى لقمة سائغة أمام جميع الفرق سواء كانت صغيرة أو كبيرة الأمر الذى يجعل زيارة شباك الفريق يسيرة على مهاجمى الخصوم وهو ما ظهر واضحا خلال لقاءات فياريال وسوسيداد والريال وأتلتيكو الأخيرة.

3 – افتقار إنريكى للحلول التكتيكية وضح خلال مباراة أتلتيكو مدريد اعتماد إنريكى على خطة واحدة خلال المباراة عن طريق الاختراق من العمق ومهارات اللاعبين دون إيجاد خطة بديلة لضرب دفاعات المنافسين. 4 – ضعف خط وسط الفريق يعانى خط وسط الفريق الكتالونى من تراجع رهيب فى الفترة الأخيرة بسبب انخفاض مستوى راكيتيتش وإنييستا وأردا توران الأمر الذى جعل الفريق يسهل اختراقه وغير قادر على صنع الهجمات.

5 – دكة بدلاء هزيلة بالنظر إلى دكه بدلاء فريق البارسا نجد عدم وجود بدائل جيدة تساعد إنريكى على تغيير نسق الفريق فى المباريات الكبيرة التى يحتاج فيها إلى قبل نتيجة المباراة.

يشار إلى أن برشلونة من أكثر أندية أوروبا،حصولاً على لقب دورى الأبطال بعدد 5 مرات، أعوام 1992، 2006، 2009، 2011، 2015.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;