بطولة العالم للرماية تحقق رقما قياسيا بمشاركة 421 رام من مختلف دول العالم

حققت بطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية ، التي تستضيفها مصر ، اليوم ، رقما قياسيا جديدا ، حيث شارك للمرة الأولى في تاريخ بطولات العالم السابقة 421 رام من مختلف دول العالم .
وأوضح هارى فارتان مدير البطولة ومقرر لجنة المنظمة لبطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية أن أكبر نسبة مشاركة للرماة على مستوى العالم مسجلة في بطولة العالم للرماية بروما عام 2001 ، حيث شارك آنذاك ٤٠٤ رام، مشيرا إلى أن هذه البطولة صاحبة أكبر رقم مشاركة حتى الأن في تاريخ بطولات الرماية .

وأضاف كلود فتال – عضو اللجنة الفنية لالتحاد الدولى أن هذا الرقم القياسي لنسبة مشاركة الرماة يدل على ثقل مصر العالمي في هذه اللعبة ونجاح تنظيمها لهذا الحدث العالمي.

من جانبه ، أعرب جان فرانسوا بالينكاس – رئيس الاتحاد الدولى عن سعادته بنسبة المشاركة العالية للرماة من مختلف دول العالم لافتا إلى أن ذلك يعكس ريادة مصر وجدارتها في تنظيم واستضافة مثل هذا الحدث العالمي .

وأشار رئيس الاتحاد المصري للرماية اللواء حازم حسنى إلى أن كافة الرماة المشاركين في البطولة لمسوا حجم الجهود المبذولة من قبل الاتحاد واللجنة المنظمة ، مضيفا أن عددا من رؤساء اتحادات الرماية العربية والإفريقية جاءوا خصيصا بالرغم من عدم مشاركتهم في البطولة للاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التنظيم والإدارة حول الرماية .
واستطرد اللواء حازم حسني قائلا : " أثبتنا جدارتنا باستضافة مثل هذا الحدث الهام واستطعنا توصيل رسالة حب وسلام إلى العالم أجمع "..
a515f7d7-721d-4cc3-abbf-7bfa06face33



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;