60 دقيقة .. هجوم زملكاوى وتعادل سلبى فى نهائى إفريقيا

مرت 60 دقيقة من عمر مباراة الزماك وصن داونز الجنوب أفريقى، والتى تجمعهما الآن، على استاد برج العرب، فى إياب دور النهائى بدورى أبطال أفريقيا، وفشل الزمالك فى تسجيل أى أهداف حتى الآن ومازال التعادل السلبى قائم بين الفريقين.

بدأ الشوط الثانى بفرصة لعلى جبر ولعب رأسية قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن تعلو مرمى صن داونز، وتمريرات بين لاعبى الزمالك وسط ملعبهم وبناء هجمة، وسدد مصطفى فتحى تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد مراوغه لاعب صن داونز ولكن بعيدة عن مرمى الفريق الجنوب إفريقي.

وتعرض باسم مرسي للإصابة استدعت تدخل الجهاز الطبي في الدقيقة 47 ليقوم بعلاجه، وقام بوضع لفافة حول رأسه.

الشوط الأول
بدأت المباراة بانطلاقة من أحمد توفيق لاعب الزمالك من الناحية اليمنى مر حتى وصل لحدود منطقة الجزاء وحول الكرة بعرضية جيدة لكن دون متابعة من مهاجمي الزمالك.

وبدأ صنداونز المباراة بضغط كبير في نصف ملعب صنداونز، في محاولة من أجل إدارك الهدف الأول، خلال الدقيقة الأولى، وسط تراجع من جانب الفريق الجنوب أفريقي.

وفى الدقيقة 4 تدخل باسم مرسى على دينيس أونيانجو حارس صن داونز سقط على اثرها الحارس مدعيا للإصابة، ثم تسديدة صاروخية من بيليات الذي توغل لحدود منطقة الجزاء دون أدنى ضغط من لاعبي الزمالك لكن الكرة مرت بجوار القائم.

وجاءت أخطر فرصة اللقاء من عرضية رائعة من رمزي خالد في الجبهة اليمنى تسلمها ستانلي بشكل أكثر روعة وانفرد في مواجهة المرمى لكن اللمسة الأخيرة كانت غير دقيقة مرت بجوار القائم بسنتيمترات، بعدها يقع حارس صن داونز ليتوقف اللقاء لدقائق.

مراوغه من أيمن حفنى وسط الملعب ويحصل على خطأ بعد عرقلة من لاعب صن داونز، ثم عرضية من ركنية يلعبها مصطفى فتحى ويقابلها على جبر برأسية ولكن فى يد حارس صن داونز، وراوغ مصطفى فتحى دفاع صن داونز خارج منطقة الجزاء جهة اليمين ويلعبها عرضية ولكن دفاع صن داونز يتصدى لها، وتسديدة قوية من لاعب صن داونز من خارج منطقة الجزاء وإلى خارج الملعب.

وتعرض أونيانجو حارس مرمى صنداونز للإصابة في الدقيقة 26، وخضع للعلاج داخل الملعب، قبل أن يشارك بدلا منه سانديلاندز الحارس البديل، في الدقيقة 29، ودخل مؤمن سليمان فى مشادة مع مدرب صن داونز، بينما كام مرتضى منصور بأعطاء تعليماته من المدرجات.

ولعب طارق حامد عرضية فى الدقيقة 32، قابلها ستانلى برأسية داخل منطقة الجزاء وسددها خارج الملعب، تلاها طولية من وسط ملعب الزمالك قابلها باسم برأسية وتصل لستانلى دلخل منطقة الجزاء ولكن دون جدوى.

وسنحت فرصة خطيرة للزمالك بعد مراوغه مصطفى فتحى وتنتهى بتسديدة قوية لاحمد توفيق ولكن تمر بسلام على مرمى صن داونز، يقابلها فرصة خطيرة لصن داونز بعد مراوغه من بيليات خارج منطقة الجزاء وتسديدة من داخل المنطقة وتصطدم بدفاع الزمالك وتصطدم بالعارضة والى خارج المرمى.

ويخوض الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمود جنش في حراسة المرمى، ورمزى خالد وعلى جبر وأحمد دويدار ومعروف يوسف، فى خط الدفاع، أحمد توفيق وطارق حامد ومصطفى فتحى وأيمن حفنى، فى خط الوسط وستانلى وباسم مرسي فى الهجوم.

ومنح حكم المباراة بطاقة صفراء لبيرسي تاو لاعب صن داونز فى الدقيقة 37، وتمريرة طولية من باسم مرسي وتصل لمصطفى فتحى جهة اليسار ولكن أطول من اللازم.
وفى الدقيقة 40 أنقدذ جنش حارس الزمال أخطر فرص صن داونز، بعد عرضية من بيليات ويقابلها تاو بتسديدة من داخل منطقة الجزاء وجنش يتصدى لها ببراعة.

ومنح حكم المباراة 8 دقائق وقت بدلاً من الضائع، ومرور من مصطفى فتحى بعد مراوغة دفاع صن داونز جهة اليمين ويلعبها عرضية ويقابلها ستانلى برأسية ولكن أعلى مرمى صن داونز، ومعروف يوسف ومراوغه جهة اليسار لعبها عرضية أرضية ولكن دفاع صن داونز يتصدى لها، وانحصر اللعب وسط ملعب صن داونز، واتفقد الزمالك المسة الأخيرة فى هجماته.

كان صن داونز قد حقق فوزًا غاليًا على حساب الزمالك في ذهاب نهائي دوري الأبطال، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين بمدينة بريتوريا بجنوب أفريقيا.



الاكثر مشاهده

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

;