6 بطاقات و"4" تسلل الأبرز تحيكميا فى لقاء الأهلى والإسماعيلى

ظهر الحكم الدولى السابق محمد فاروق هادئا خلال إدارته للقاء الأهلى والإسماعيلى الذى أقيم مساء الأربعاء باستاد برج العرب فى إطار منافسات الجولة الـ15 من عمر الدورى وانتهى بفوز الأهلى بهدف نظيف.

محمد فاروق حاول السيطرة على المباراة بهدوئه وتأخر كثيرا فى إشهار البطاقة الصفراء على ألعاب كثيرة تستحق العقوبة الإدارية ( إنذار- طرد) واعتمد على خبرته فى إدارة اللقاء بعيدا عن تطبيق القانون.

بذل الحكم جهدا بدنيا كبيرا وحاول التواجد بالمكان المناسب، وتابع الهجمات المرتدة بشكل جيد، وتدخل لمنع الاحتكاك بين اللاعبين من البداية. أطلق فاروق الصافرة على 45 خطأً فنيا على الفريقين وأحسن تقدير التعمد من عدمه فى لمسات اليد داخل منطقة الجزاء. فاروق لم يكن حاسما مع اللاعبين فى الاعتراضات على قرار التحكيم، خاصة فى التهور والإهمال، وكان يجب أن يتدخل بحسم للحد من ذلك رغم أنه بذل جهدا بدنيا كبيرا لتواجد بالمكان المناسب.

أشهر الحكم البطاقة الصفراء فى 3 مناسبات لثنائى الإسماعيلى طه إبراهيم وشوقى السعيد فى الدقائق 62،70 من عمر اللقاء. وتأخر الحكم كثيرا فى إنذار شوقى السعيد، مما تسبب فى عدم طرد شوقى، كما أنذر لاعب الأهلى حسين السيد للاعتراض فى الدقيقة 95 .

أغفل الحكم إشهار البطاقة الصفراء لثنائى الأهلى محمد هانى، وجون أنطوى للعب بتهور ومسك الخصم من التشيرت فى الدقائق 15، و87 من عمر اللقاء، كما لم ينذر رباعى الإسماعيلى محمد فتحى، وعماد حمدى، وشوقى السعيد، وعمر طارق الوحش للعب بتهور ومنع هجمة واعدة فى الدقائق 11،13،40،65 من عمر المباراة.

المساعدان أيمن دجيش وعبد الفتاح عريشة ظهرا بيقظة وتمركز جيد أشار الثنائى على 4 حالات تسلل فى توقيت مناسب وسمحا باستمرار اللعب فى متابعة جيدة إلا أن المساعد الأول أشار على تسلل على مهاجم الأهلى فى الدقيقة 8 كان يجب أن يشير باستمرار اللعب لأن المدافع على خط واحد مع المهاجم.

الحكم الرابع هشام عبد الحميد هدوئه ساعده كثيرا فى التعامل مع الأجهزة الفنية والسيطرة على المنطقة الفنية بشكل جيد.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;