الفروسية يعلن تفاصيل بطولة السلام الدولية فى مؤتمر صحفى

يعقد اليوم الاتحاد المصرى للفروسية برئاسة المهندس هشام حطب، مؤتمرا صحفيا برمكز شباب الجزيرة للاعلان عن تفاصيل بطولتى السلام الدوليتين لقفز الموانع بمدينة شرم الشيخ ، تحت رعاية المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ، واللواء أركان حرب خالد فوده محافظ جنوب سيناء بعد اعتماد الاتحاد الدولى للعبة للبطولة.

تقام المنافسات على ميادين كونكورد على مرحلتين ، الأولى من 3 حتى 5 مارس المقبل ، والثانية من 10 حتى 12 من الشهر نفسه، بعد اعتمادهما من قبل الاتحاد الدولى رسميا ، واعتبارهما مساهمتين فى التصنيف العالمى للفرسان .

أكد المهندس هشام حطب أن البطولتين فى سياسة الدولة للنهوض بالرياضة واهتمام الحكومة وتكاتف جميع الوزارات لتنشيط السياحة الرياضية فى مصر ، ودعوة أكبر عدد ممكن من الزائرين لمصرنا الحبيبة وتعريف العالم بمعالمها السياحية، وزاد من قوتهما اعتماد الاتحاد الدولى وحضور العديد من الشخصيات الرياضية العربية والدولية ، بخلاف قرار الاتحاد باستضافة فارس واحد على الأقل من كل دولة رغبة فى تعريف وتعلق الجميع بالفكرة .

أشار أنه من المقرر مشاركة ما يقرب من 200 فارس فى البطولتين يمتطون 250 جوادا ، وهو رقم كبير إلى حد ما يعكس الاهتمام البالغ بالبطولة ، ورعاية المهندس خالد عبد العزيز لها وتوفير كل المقومات اللازمة لنجاحهما فى تحقيق الهدف الخاص بهما .

وتضم المنافسات ارتفاعات هى المستوى الأول لارتفاع 120 سم ، والمستوى الثانى لارتفاع 130سم والجائزة الكبرى 140 سم ، وارتفاع البراعم والناشئين 105 سم .. كما تعقد الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقى اجتماعها التأسيسى على هامش البطولتين ، بحضور ومشاركة ممثلين عن 19 دولة أفريقية ، وهو ما يعكس أهمية وريادة مصر فى اللعبة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;