أحمد حسن: الإعلام الرياضى فى منتهى القذارة ويعيش حالة من الإسفاف

وصف الصقر أحمد حسن، كابتن منتخب مصر السابق، الإعلام الرياضى بأنه أصبح فى منتهى "القذارة"، حيث قال إنه بالرغم من عمله كمحلل رياضى فى الفضائيات إلا أن الإعلام الآن "يعيش حالة من الإسفاف والخوض فى الأعراض وتوجيه الاتهامات وقلة الأدب" على حد قوله. وأضاف أحمد حسن، خلال تكريمه بجامعة الأهرام الكندية برئاسة الدكتور فاروق إسماعيل فى احتفالية خاصة بمناسبة مرور عامين، على إنشاء أسرة Keda الفائزة بجائزة أفضل أسرة طلابية بكلية الصيدلة لهذا العام ـ أن المسئولين هم السبب فى الفوضى الإعلامية التى تعيشها مصر الآن، لأنهم يشكلون رادعا لأى تجاوز يحدث إعلاميًا، مطالبًا بوجود قانون يسمح بغلق أى برنامج أو فضائية إذا خرجت عن حدود الأخلاق والأدب.

وحول تجربته فى تدريب بتروجيت، أجاب أنه راض تمامًا عن هذه التجربة على الرغم من عدم التوفيق فى النتائج، مشيرًا إلى أنه يسعى فى الفترة الحالية للتواجد والعمل، سواء فى المجال الرياضى كمدرب أو محلل كروى، أو خارجه فى عمله الخاص الذى يديره حاليًا.

وأضاف عميد لاعبى العالم، أن المنتخب الحالى سيئ الحظ، لأنه لم يتح له الفرصة للعب بجانب الجيل الأكبر فى وقت تألقه، مطالبًا الإعلام بعدم التضخيم والمبالغة فى كل ما يخص المنتخب، حيث إن ذلك يزيد من الضغط النفسى على هؤلاء الشباب، وهو ما حدث مع المنتخب الأوليمبى.

وأشار حسن إلى أن أكبر فشل تعرض له فى مسيرته الكروية هو عدم قدرة جيله المتوج بثلاث بطولات أمم أفريقية متتالية على الصعود إلى كأس العالم، مؤكدًا أنه راض تمامًا عن باقى مشواره سواء الاحترافى الخارجى أو تجربة اللعب لقطبى الكرة المصرية.

وردا على سؤال وجهه أحد الطلاب، حول إذا ما عرض على الصقر تدريب الأهلى أو الزمالك، أجاب أن العمل لا يعرف الانتماءات فلو عرض عليه تدريب أحد القطبين، فسيوافق لأنه شرف لأى مدرب أن يقود الأهلى أو الزمالك.

واختتم العميد بأن أصعب لحظات حياته عندما أضاع ضربة الجزاء أمام الكوت ديفور فى أمم أفريقيا بالقاهرة، حيث أحس أنه السبب فى ضياع حلم المصريين فى ثوانى معدودة، إلا أنه حاول التماسك لأنه قائد المنتخب وطلب من المدرب حسن شحاته أن يسدد ضربة الجزاء الأولى فى الركلات الترجحية حتى يعطى الثقة لنفسه ولزملائه فى إمكانية الفوز.






















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;